رئيس التحرير
عصام كامل

تواصل إضراب عمال المستشفى العام بالإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل إداريو وعمال مستشفى الإسماعيلية العام، اليوم الإثنين، إضرابهم عن العمل للمطالبة بالتثبيت وتعديل هيكل الأجور والحصول على نسبة الـ200 % التي تم تطبيقها وصرفها في مستشفيات الوزارة عدا المستشفى العام.


وأشار العاملون إلى أن حقوقهم من الصناديق لا يحصلون عليها في الوقت الذي تستطيع إدارة المستشفى مطالبة الدعم من الوزارة في حالة خلوها من الدعم المادى وهو ما وصفوه بتراخى الإدارة في حقوقهم.

ونفى العاملون المضربون عن العمل ما تردد من قبل الإدارة حول تحريض عناصر من جماعة الإخوان في إضرابهم عن العمل مؤكدين أنه ليس لهم هدف سوى الحصول على حقوقهم لمواجهة أعباء الحياة.

وعلمت "فيتو" أن 3 من العاملين بجهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية توجهوا صباح اليوم الإثنين إلى المستشفى لبحث مطالبهم.

وأعلن الدكتور باسم محمد مدير عام المستشفيات أنه تم عقد اجتماع موسع لمحاولة حل الأزمة الراهنة، مشيرا إلى أن العاملين لهم حقوق مادية يجب أن يحصلوا عليه في الوقت الذي لا يملك المستشفى الاستجابة لها وأن الموضوع خاضع لموافقة التنظيم والإدارة ووزارة المالية.

فيما أعلن العاملون أنهم أخطروا دائرة قسم ثالث المحافظة بنيتهم في تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المادية وهو ما ينفى ثمة تحريض.

وأكدت مصادر مطلعة أن هناك كشفا كاملا معدا يشمل عناصر موالية لجماعة الإخوان حرضت على تنظيم الاحتجاج، مشيرا إلى أنه سيتم فتحه خلال المرحلة المقبلة.
الجريدة الرسمية