رئيس التحرير
عصام كامل

«زاهر»: أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية لن تتأثر بـ«مشروع البتلو»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

نفى محسن زاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إحدي الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ارتفاع أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية في شهر فبراير الجاري، مع بدء تنفيذ «مشروع البتلو».

وقال «زاهر»، في تصريح خاص لـ«فيتو»، إن القرار صائب لأنه سيحافظ على الثروة الحيوانية في مصر، ويتصدى لإهدارها، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن قرار عدم ذبح فحول البتلو سيحدث نوعًا من العجز في الأسواق، وفي المجمعات الاستهلاكية لأنها ليست بمعزل عما يحدث، لكن علينا أن نتحمل لأن هناك هدفا أسمى هو تنمية الثروة الحيوانية.

وأشار «زاهر»، إلى أن المجمعات الاستهلاكية ستطرح بدائل من البتلو المجمد المستورد، والذي لن يختلف في طعمه وجودته عن البتلو المصري، بالإضافة لطرح كميات مضاعفة من اللحوم الكندوز لإحداث نوع من التوازن، موضحًا أن المشروع لن يكون له أثر يذكر، خاصة أن استهلاك اللحم البتلو لا يمثل سوى 5% من استهلاك مصر.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن بعض التجار في الأسواق الخارجية سيستغلون هذا القرار لرفع الأسعار بسبب نقص المطروح، ولكن المجمعات الاستهلاكية ستحرص على طرح اللحوم البديلة بأسعار مخفضة، وبكميات مناسبة لأن السوق لا يحتمل أية ارتفاعات.
الجريدة الرسمية