رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. انفجار عبوة ناسفة في محيط قسم رمل أول بالإسكندرية دون وفيات.. تلفيات في محال تجارية وسيارات جراء الحادث.. مدير الأمن: محاولة لتهريب عناصر «إخوانية».. والمحافظ: نقف بكل قوة لمواجهة ا

موقع الانفجار
موقع الانفجار

انفجرت مساء الخميس، عبوة ناسفة في محيط قسم شرطة رمل أول بالإسكندرية، ما تسبب في إحداث تلفيات بسيطة بمحيط القسم، دون وقوع وفيات أو إصابابت بين قوات الأمن أو المواطنين.

وانتقل أفراد البحث الجنائي إلى موقع الحادث لرفع كافة الأدلة والتي أشارت بشكل مبدئي إلى أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع من ألعاب نارية وبارود، ما أحدث تلفيات بعدد من واجهات المحال المقابلة لقسم الشرطة والسيارات المتواجدة بالمكان، فضلا عن إصابة العديد من المواطنين بحالة من الفزع جراء الصوت الناجم عن الانفجار.

وأكد الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عدم وصول أي حالات إصابة إلى مستشفيات المحافظة إثر الانفجار، فيما تمشط قوات مشتركة من الجيش والشرطة محيط القسم بحثا عن عناصر مشتبه بها في الانفجار.

وتفقد اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة محيط قسم شرطة رمل أول الذي شهد الانفجار، وقال: إن قوات الأمن ستقف بكل قوة ضد الإرهاب والجماعة الإرهابية.

من جانبه، كشف اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، تفاصيل الانفجار، وقال: إن قوات الأمن ألقت القبض على 3 من عناصر جماعة الإخوان «الإرهابية» أثناء مسيرة «إخوانية» بدائرة القسم، فحاول بعض مثيري الشغب من المشاركين في المسيرة اقتحام القسم لتهريبهم، ما دفع قوات تأمين القسم للتصدي لهم.

وأضاف «عز الدين»، لـ«فيتو» أنه أثناء تعامل قوات الأمن مع محاولات اقتحام القسم سمع دوي انفجار خلف القسم، تبين من الفحص أنه ناتج عن عبوة بدائية الصنع من «المونة».
الجريدة الرسمية