رئيس التحرير
عصام كامل

80 مليون جنيه لتوصيل المرافق للمنطقة الصناعية بالجيزة

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

كشف الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن أنه يجري حاليًا الإعداد لتوقيع بروتوكول بين محافظة الجيزة وهيئة التنمية الصناعية وذلك لترفيق المنطقة الصناعية بأبو رواش الواقعة في الكيلو 28 بمحافظة الجيزة بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.


وأشار المحافظ، إلى أن وزارة المالية وافقت على تمويل أعمال الترفيق بمبلغ 80 مليون جنيه وتتضمن إنشاء محطات للصرف الصحي وتجديد البنية الأساسية، مشيرا إلى أن المحافظة خصصت 1.5 مليون جنيه لإنشاء شبكة مياه بالمنطقة.

وقال عقب اجتماع الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية والاستثمارية اليوم الثلاثاء بحضور اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوي نائبي المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظ والمهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان، إن ترفيق المنطقة من شأنه إضافة ميزة جديدة إلى المنطقة والتي ستؤدي بلا شك إلى زيادة الإقبال عليها وتشجيع المستثمرين على الاستثمار بها وبالتالي دفع عجلة الاستثمار وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وأضاف أن المنطقة القائمة تضم العديد من الصناعات في كافة المجالات ومنها ما يتم تصديره للخارج لافتًا أن عدد المشروعات بها تصل إلى نحو 800 مشروع إنتاجي وخدمي.
الجريدة الرسمية