رئيس التحرير
عصام كامل

السيد القصير: اختيار رئيس الجمهورية أولا يساهم في تنفيذ خارطة الطريق

السيد القصير، رئيس
السيد القصير، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

قال السيد القصير - رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري -: إن إجراء الانتخابات الرئاسية أولا سيساهم في عودة الاستقرار، وتنفيذ خارطة الطريق؛ لأن ما كنا نخشاه أن يتم إجراء الانتخابات البرلمانية أولا ويتم سيطرة فصيل معين عليه، ثم يأتي الرئيس من نفس الفصيل، ولذلك لا بد من اختيار رئيس جديد منتخب من جموع الشعب لتنفيذ خارطة الطريق.
وأضاف القصير: إن الدستور الجديد ينص على أنه لو تزامنت الانتخابات الرئاسية مع البرلمانية أن يتم إجراء الرئاسية أولا، وهو ما يفسر إعلان رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور عن تعديل خارطة الطريق وإجراء الانتخابات الرئاسية أولا.
وأضاف القصير: إنه بعد نجاح الاستفتاء على الدستور الجديد والمضي قدما في تنفيذ أبرز وأهم مرحلة في بنود خارطة الطريق بدأت مؤسسات الدولة تكتمل، وهو الأمر الذي أدى إلى تغيير نظرة العالم الخارجي لمصر؛ حيث تبين للجميع أن ثورة 30 يونيو كانت ثورة ناتجة عن إرادة الشعب، وأكبر دليل على ذلك مشاركة وفد من الحكومة المصرية في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس لعرض تجربتها الاقتصادية، وخطتها لتنفيذ التحول الديمقراطي.
وأوضح أن إقرار الدستور يعد أول خطوات التحول الديمقراطي للبلاد، وسوف يعقبها خطوات أخرى لاستكمال تنفيذ بنود خارطة الطريق، مشيرا إلى أن الدستور بمثابة الوثيقة والأساس التي سنبني عليها كل شيء، ويعقبها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
الجريدة الرسمية