رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الببلاوي يلتقي رئيس صندوق النقد الدولي

السفير هاني صلاح
السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء

أكد السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء التقى مساء اليوم الخميس في دافوس، كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولى.


وأشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء بالدور الحيوى والهام الذي يقوم به صندوق النقد الدولى، مشيرًا إلى أن مصر سبق أن وقعت اتفاقيات مع الصندوق أثناء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، كما أن مصر بدورها كانت إحدى الدول المنشئة للصندوق، ومن ثم فهى تقدر دوره في هذا الشأن. 

وأطلع الببلاوى رئيسة صندوق النقد الدولى على تطورات الأوضاع الاقتصادية التي  شهدت قدرًا ملموسًا من التحسن على مدى الأشهر الستة الماضية، مما انعكس على الأداء الجيد والمكاسب التي حققتها البورصة المصرية، ورفع التصنيف الائتمانى لمصر.

كما استعرض الببلاوى السياسات والإجراءات الاستثمارية، التي قامت بها الحكومة لإيجاد بيئة تشريعية مواتية للاستثمار، فضلًا عن الإجراءات التي تقوم بها من أجل تحقيق الانضباط المالى، ومعالجة عجز الموازنة.

وتم الاتفاق على تعزيز التعاون بين مصر والصندوق خلال الفترة القادمة في مجال التعاون الفنى في بعض الموضوعات النقدية والمالية، وذلك للاستفادة من الخبرات المتميزة للصندوق في تلك المجالات.
الجريدة الرسمية