رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الببلاوي لوفد مجلس النواب الأمريكي: مصر لن تتراجع أمام قوى الظلام

الدكتور حازم الببلاوى
الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس في دافوس ايريك كانتور، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب الأمريكى، وثلاثة من أعضاء مجلس النواب. 


وتطرق رئيس الوزراء إلى الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في مواجهة قوى الإرهاب والتخريب، مؤكدًا أن الدولة لن تتراجع أمام قوى الظلام، وأن العمليات الإرهابية المتفرقة لن تثنينا عن المضى قدمًا في سعينا لتطهير البلاد من كل بؤر الإرهاب.  

وخلال اللقاء، أكد كانتور أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، مشيرًا إلى أن مصر دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط، كما أن الولايات المتحدة تقدر الدور المهم الذي تبذله مصر في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشددا على دعمه لتعزيز العلاقات بين بلاده ومصر. 

من جانبه أكد الببلاوي أهمية علاقات التعاون مع الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنها علاقات تقوم على الاحترام المتبادل. واطلع رئيس الوزراء وفد مجلس النواب الأمريكى على آخر التطورات السياسية الخاصة بإقرار الدستور الجديد للبلاد كخطوة مهمة ومحورية لتنفيذ بنود خارطة المستقبل، موضحًا أن نسبة الموافقة الكبيرة على دستور البلاد عكست حجم التأييد الشعبى لثورة 30 يونيو، وبالرغم من أن نسبة المشاركة كانت 40 % إلا أنها هي الأعلى بين كل الاستفتاءات التي جرت على مدى الأعوام الماضية.
  
كما أطلع رئيس الوزراء الوفد الأمريكى على التطورات الاقتصادية التي تتعلق بالبرامج التي تطبقها الحكومة، حيث أشار إلى ما شهدته من تحسن على مدى الأشهر الستة الماضية، كما أكد اهتمام الحكومة بتنمية المناطق الفقيرة والمهمشة، مشيدًا بالدعم الذي تلقته مصر من بعض دول الخليج الشقيقة.
الجريدة الرسمية