رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة: ٥٪ نموًا في حركة السياحة العالمية العام الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن حركة السياحة الدولية حققت نموا بنسبة ٥ ٪ خلال عام ٢٠١٣، حيث بلغ عدد السائحين العام الماضي رقما قياسيا وصل إلى مليار و٨٧ مليون سائح.

وقالت منظمة السياحة العالمية في تقرير لها: ارتفع عدد السائحين بنحو ٥٢ مليون سائح عن التوقعات، ومن المتوقع أن تسجل حركة السياحة الدولية في ٢٠١٤، زيادة بنسبة تتراوح بين ٤ و٥ر٤٪. 

وأوضحت منظمة السياحة العالمية أن الطلب على السياحة الدولية إلى منطقة آسيا ارتفع بنسبة ٦٪، وإلى أفريقيا بنسبة ٦٪ أيضا وإلى أوربا بنسبة ٥٪، وإلى منطقة جنوب أوربا والمتوسط بنسبة ٦٪ وأيضا منطقة شمال أفريقيا بنسبة ٦٪.

وقال سكرتير عام منظمة السياحة العالمية طالب رفاعي: إن قطاع السياحة أثبت قدرته على التماشى مع تغيرات السوق وتعظيم النمو وخلق فرص العمل في العالم كله، رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الملحة، ودعا الحكومات إلى إعداد إستراتيجيات وطنية لدعم قطاع السياحة الذي يمكنه الإسهام في تحقيق نمو دائم وعادل.

وبالنسبة لعام ٢٠١٤، توقعت المنظمة أن تحقق منطقة آسيا والمحيط الهادي نموا قدره من ٥ إلى ٦ ٪، وأفريقيا من ٤ إلى ٦٪، وأوربا والأمريكتين نموا يتراوح من ٣ إلى ٤٪، والشرق الأوسط نموا يتراوح من صفر إلى ٥٪، حيث كانت التوقعات لهذه المنطقة إيجابية وإن اتصفت بالتذبذب وفقا لتطورات الأوضاع فيها.

وجاءت روسيا والصين على رأس الأسواق الأكثر نمو كأسواق مصدرة للسائحين، ثم فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا.
الجريدة الرسمية