رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مرسيدس - بنز GLA45AMG تكشف عن وجه المغامرة الجديد لعائلة AMG

فيتو

ربما تكون AMG علامة معتمدة من علامات المغامرة والهجومية في عالم السيارات، إلا أن مرسيدس - بنز على ما يبدو تبحث عن المزيد من روح المغامرة في تلك العائلة، وهو ما دفعها إلى إلحاق GLA 45 AMG ببقية العائلة عالية الأداء والتي تعمل على السيطرة على الحلبات حول العالم.

فقد قررت الشركة أن تكشف عن الطراز الجديد قبل موعد العرض الرسمي بمعرض ديترويت للسيارات المقرر إقامته خلال الشهر الجاري، لتكشف عن النسخة التجارية من السيارة التي سبق وعرضت بمعرض لوس أنجلوس في نوفمبر الماضي.

وقد حصلت GLA 45 AMG الجديدة على باقة ديناميكية خارجية منحتها المزيد من الرياضية، متضمنة جناح خلفي يستكمل خط السقف، وعجلات معدنية رياضية بحجم أكبر، وكذلك مصدات جديدة أكثر هجومية من الطراز الاعتيادي.

وتعمل السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني، بقوة تصل إلى 360 حصان وعزم 450 نيوتن . متر، ويتصل المحرك بناقل حركة سبييد شيفت رياضي من سبع سرعات يعمل على دفع العجلات الأربعة طوال الوقت. وبفضل هذه المنظومة يمكن لـ GLA 45 AMG أن تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.8 ثانية، والى سرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند 250 كم/س. وهو ما لم يؤثر على معدلات استهلاك الوقود التي تصل إلى 7.5 لتر لكل 100 كم.

وتتضمن تجهيزات نسخة AMG الجديدة الحصول على نظام تعليق رياضي لتحسين الأداء في المنعطفات، مع نظام كبح عالي الأداء، وباقة أيروديناميكية جديدة أكثر كفاءة. كذلك داخل المقصورة حصلت السيارة على كسوة جلدية/ميكرو فايبر للمقاعد، مع حياكة وأحزمة أمان حمراء اللون، وتطعيمات من الكاربون فايبر.

ومن المقرر أن يتم عرض السيارة للمرة الأولى أمام العامة خلال فعاليات معرض شمال أمريكا للسيارات في 13 يناير الجاري.
الجريدة الرسمية