رئيس التحرير
عصام كامل

اعتصام العاملين بفرع شركة شرق الدلتا بالقليوبية لليوم الثاني

اعتصام عمال - صورة
اعتصام عمال - صورة أرشيفية

واصل العاملون بفرع شركة شرق الدلتا للنقل الجماعي والأتوبيس ببنها، اعتصامهم المفتوح اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي في محافظة القليوبية.


ويرجع ذلك لتأخر صرف مرتباتهم الشهرية حتى اليوم وعدم وجود رصيد بالبنك لصرف شيكات المرتبات.

وتجمهر العاملون بمقر جراج الشركة ومنعوا قياديين من الإدارة العامة للشركة من الدخول لمناقشتهم في مطالبهم وحل الأزمة مطالبين بصرف حقوقهم المادية فورا وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم باعتبارهم من العاملين بالدولة قبل التفاوض مهددين بالدعوة لعدم المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد بسبب حرمانهم من حقوقهم والعدالة الاجتماعية التي ينشدونها بعد تصرفات إدارة الشركة معهم التي لم تراع ظروفهم.

وأكد المحتجون أنهم لم يصرفوا مرتبات الشهر الجاري حتى الآن، رغم صدور شيك المرتب ولكن يرفض البنك صرفه لعدم وصول التحويل من الشركة الأم، مشيرين إلى أن وقفتهم حتى الآن سلمية دون المساس بتشغيل السيارات.

وقالوا إنهم يعانون من عدم توافر قطع الغيار اللازمة لإجراء صيانة السيارات التي تجاوزت العمر الافتراضى لها، وكذا يعانون من مشكلة تأخير المرتبات التي يمكن أن تطول وتتأخر للشهر التالى.

وأضاف المحتجون أنه حتى الآن لم تطمئن الشركة العاملين بها بأنه سيطبق عليهم الحد الأدنى للأجور أم لا، مؤكدين أنهم أرسلوا لإدارة الشركة فاكسا للاستعلام عن ذلك ولكنها لم تعط أي رد عليه.
الجريدة الرسمية