رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الأسطورة شوماخر يختبر «مرسيدس» الجديدة قبل إصابته

فيتو

يستعد عالم السيارات لاستقبال الجيل الجديد من النجمة الألمانية المدمجة C-Class خلال أيام، ولكن على ما يبدو أن التشويق ليس على القدر الكافي الذي يرضي مرسيدس – بنز، وهو ما جعلها تكشف عن فيديو جديد لسائق الفورميلا 1 المتقاعد مايكل شوماخر وهو يختبر أنظمة السلامة والأمان في السيارة الجديدة قبل الكشف عنها رسميًا.

ففي الفيديو الذي جاءت فيه C-Class مغطاة بالكامل، يختبر شوماخر العديد من أنظمة السلامة والأمان التي يحصل عليها الجيل الجديد من السيارة، ومنها نظام مفاداة التصادم المتطور والذي يمكنه إيقاف السيارة بشكل آلي لتقليل ضرر عمليات التصادم الأمامية أو منعها إذا أمكن.

كذلك تزود السيارة بنظام المكابح المساعدة، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام مساعد لإبقاء السيارة في حارتها المرورية، إضافة إلى ناقل الحركة السلس ونظام المساعدة في التوجيه الجديد والذي يعمل على تقليل التوتر من على السائق في الزحام، يعمل النظام على متابعة السيارات في الأمام وتوجيه السيارة بما يبقيها متتبعة السيارة أمامها في الزحام.

وكشف "جوشن هيرمان" مدير الأنظمة المساعدة في القيادة والأمان النشط لدى مرسيدس – بنز أن تجربة العمل مع مايكل شوماخر ممتعة بشكل كبير، فهو ليس متحكم جيد في مناورة السيارات فقط، بل كذلك على قدر كبير من فهم تكنولوجيا وفيزياء القيادة، مع القدرة على توقع المشكلات التي يمكن أن تحدث بدقة.
الجريدة الرسمية