رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو «توك شو».. «ساويرس» يوضح حقيقة تصريحاته حول «استفتاء الدستور».. وزير الخارجية لقطر: «للصبر حدود».. جامعة الأزهر: فصل 150 طالبًا وطالبة بشكل نهائي.. وا

فيتو

تناولت برامج "التوك شو"أمس الأحد العديد من القضايا التي تهم الشارع المصري وكان أهمها فيما يلي

بالفيديو..«ساويرس» يوضح حقيقة تصريحاته حول «استفتاء الدستور»

كشف المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، حقيقة تصريحاته أول من أمس خلال مؤتمر اندماج حزبي «الجبهة الديمقراطية» و«المصريين الأحرار»، حول نزول القوى المدنية لمواجهة محاولات جماعة الإخوان «المحظورة» لإفشال الاستفتاء على الدستور المزمع إجراؤه يومي 14 و15 يناير المقبل.


لقراءة الخبر اضغط هنا

رئيس مصلحة الضرائب: المؤسسات الصحفية القومية مديونة بـ10 مليارات جنيه

قال ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب، إن المؤسسات الصحفية القومية «مديونة بـ10 مليارات الجنيه لمصلحة الضرائب»، مشيرا إلى أن «المنظومة الضريبية تراعى محدودي الدخل، وتسعى لتخفيف الأعباء على أصحاب المشروعات الصغيرة».

لقراءة الخبر اضغط هنا

«التلاوي»: عقوبة «التحرش» في القانون الجديد تصل للسجن 10 سنوات

قالت السفيرة مرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، للإعلامي محمود الورواري، إن هناك مواد بمشروع الدستور الجديد تتحدث عن المرأة وحقوقها بشكل مباشر ومنها المادة 11.

لقراءة الخبر اضغط هنا

البنك الدولي يمول مشروعات بقطاع الطيران المدني بـ3 مليارات جنيه

قال المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني للإعلامية منى سلمان، إن البنك الدولي يختلف عن صندوق النقد الدولي، لأنه يمول مشروعات بهدف تنمية موارد الدول وخلق فرص عمل.

لقراءة الخبر اضغط هنا

وزير الخارجية لقطر: «للصبر حدود»

قال الدكتور نبيل فهمي، وزير الخارجية، للإعلامية رانيا بدوي، إن مغادرة السفير التركي لمصر لا تعني قطع العلاقات مع أنقرة، مشيرا إلى أن الجهود التركية في الفترة الأخيرة تستهدف المساس بالمصالح المصرية.

لقراءة الخبر اضغط هنا

«سلماوي»: «الإخوان» لن يقاطعوا الاستفتاء على الدستور

قال محمد سلماوى، المتحدث باسم لجنة الخمسين، للإعلامية لبني عسل، إن هناك حالة من الحوار المجتمعي حول ما إذا كانت الانتخابات الرئاسية أولا أم البرلمانية، مما يؤكد أن لجنة الخمسين كانت على حق، عندما تركت للشعب حرية الاختيار.

لقراءة الخبر اضغط هنا

صلاح جودة: 63% من شركات الصرافة في مصر يمتلكها «الإخوان»

طالب صلاح جودة، الخبير الاقتصادي، خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، بمحاكمة الإخوان المسلمين بتهمة الإتجار في العملة والذي أدى إلى ارتفاع سعر الدولار.

لقراءة الخبر اضغط هنا

وزير التضامن لـ«القطاع الخاص»: حافظوا على عمالكم

قال الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، للإعلامية لميس الحديدي، إنه لا يمكن إجراء حلول جزئية لمشكلات المصانع، لكن يجب إعادة هيكلة القطاع العام بأكمله، مؤكدًا أن هناك تصورات مطروحة لحل مشكلات قطاع الأعمال.

لقراءة الخبر اضغط هنا

جامعة الأزهر: فصل 150 طالبًا وطالبة بشكل نهائي.. والامتحانات مستمرة بانتظام

قال الدكتور مصطفى العرجاوي، المستشار القانوني لجامعة الأزهر، إن «150 طالبًا وطالبة فصلوا بمجالس تأديب بشكل نهائى»، مشيرا إلى أن «بقية عقوبات مجالس التأديب تتفاوت ما بين الفصل لمدة فصل دراسى وشهر».

لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية