رئيس التحرير
عصام كامل

رفض استئناف 18 من طلاب "المحظورة"على حبسهم 15 يوما فى اشتباكات "الأزهر"

 اشتباكات الأزهر
اشتباكات "الأزهر" - صورة أرشيفية

رفضت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد مجدى عبد الغنى، الاستئناف المقدم من 18 متهما من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة، على قرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق في أحداث الاشتباكات التي شهدتها جامعة الأزهر الثلاثاء الماضى.


ضمت قائمة المتهمين كلا من أحمد عبد الونيس، وعزة متولى، وعمرو محمد محمود، وصبرى عادل، وأحمد عبد اللطيف، وسليمان حمدى، وحلمى محمد أحمد، وعبد الله أحمد، ومحمد علاء، ومحمد عبد العزيز، وأحمد جمال، ومحمد الأمين، ومحمد مخلوف، وعبد الرحمن أحمد، وسيف الإسلام، وسلامة سمير، وأحمد عبد الحميد، ومحمد عبد الله.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التجمهر والبلطجة وإثارة الشغب والتظاهر دون الحصول على ترخيص من وزارة الداخلية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتعدى على قوات الشرطة وإحراق سيارة تابعة للشرطة والشروع في القتل.

كانت اشتباكات وقعت مساء الثلاثاء الماضى بين طلاب جامعة الأزهر المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة من ناحية، وقوات الأمن والأهالي من ناحية أخرى، حيث ألقى طلاب "المحظورة" المولوتوف على سيارات وقوات الشرطة والاشتباك مع الأهالي وكذلك تحطيم سيارات المارة والمواطنين، ما دفع القوات إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وتمكنت من ضبط 18 منهم وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 9615 لسنة 2013 وتمت إحالتهم إلى النيابة التي أمرت بحبسهم 15 يوما.

أسفرت الاشتباكات عن وقوع ستة مصابين تم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر لتلقى العلاج اللازم.
الجريدة الرسمية