رئيس التحرير
عصام كامل

«فهمي» يجري لقاءات على هامش مشاركته في اجتماع «التعاون الإسلامي»

نبيل فهمى وزير الخارجية
نبيل فهمى وزير الخارجية

أجرى وزير الخارجية نبيل فهمي لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الاجتماع، لتبادل الرأي حول العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، إضافة إلى التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك على هامش مشاركة فهمي في اجتماع مجلس وزراء دول منظمة التعاون الإسلامي الأربعين المنعقد بالعاصمة الغينية كوناكري.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان له اليوم الإثنين، أن الوزير فهمي التقى صباح اليوم بكل من رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، وعدنان منصور وزير الخارجية اللبناني، والمبعوث الكندي لمنظمة التعاون الإسلامي، فضلًا عن مقابلة أكمل إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بمناسبة انتهاء فترة عمله بالمنظمة.

وقال إن فهمي تناول خلال لقائه بنظيره الفلسطيني تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المباحثات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأهمية توقف الجانب الإسرائيلي عن سياسات الاستيطان والاقتحامات المتكررة للحرم الشريف، بما يسمح بإحراز تقدم في هذه المباحثات التي يجب أن تفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 يونيو 1967. 

ونوه المتحدث أن "فهمي" تناول أيضًا مع المبعوث الكندي لمنظمة التعاون الإسلامي عددًا من القضايا المطروحة على برنامج عمل المؤتمر.
الجريدة الرسمية