رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تلميذة سيناوية تفوز بالميدالية الذهبية في "الشعر"

فيتو

فازت التلميذة مريم ممدوح خالد من مدرسة على مبارك الابتدائية، بطور سيناء، بالميدالية الذهبية في مجال الشعر في المسابقة التي نظمها المجلس القومي الأعلى للثقافة بالتعاون مع المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بجنوب سيناء.

وقالت سلوى مرتضى الشيخ مديرة المركز، أمس الخميس، إن مسابقة الشعر أسفرت عن فوز مريم بالذهبية، وفاطمة الزهراء عبد السلام، من مدرسة الزهور الثانوية بالميدالية الفضية، وأحمد السيد محمدي المليجي، من مدرسة على مبارك بشهادة تقدير، وتم دعوة الفائزين لحضور حفل في القاهرة. لافتة أن مسابقة التربية الفنية ما زالت في مرحلة الإعداد.

وأشارت سلوى أن المركز منذ افتتاحه وهو يلعب دور بارز في خدمة المجتمع المحلي ليس قاصرة على تبني الموهوبين من أبناء التربية والتعليم فقط ولكن المعلمين أيضا والعملية التعليمية ككل.

وأوضحت مديرة المركز الاستكشافي بجنوب سيناء، أن المركز يستضيف حاليا تدريب جميع معلمي المرحلة الابتدائية على برنامج " القرائية "، مؤكدة أن هناك أكثر من 30 معلمة من خارج مدينة طور سيناء سوف تقيم بالفندق التابع للمركز.

وتابعت: تم عمل دورة في التنمية البشرية بالتعاون مع أكاديمية العلوم البشرية بالمحافظة والتي يديرها محمد يونس، تم تدريب 40 طالبا وطالبة من المرحلة الإعدادية و60 آخرين من المرحلة الثانوية، مضيفة أن الدورة استمرت لمدة أسبوعين بواقع أسبوع لكل مرحلة وتناولت موضوعات الإيجابية والثقة بالنفس والقيادة وكيفية إدارة الوقت من خلال ورش عمل تطبيقية.
الجريدة الرسمية