رئيس التحرير
عصام كامل

شومان: الأزهر بعلمائه ملك لجميع المصريين

الدكتور عباس شومان،
الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر

أكد وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان أن الأزهر بعلمائه وفكره ملك لجميع المصريين بمختلف طوائفهم أحزابا ومؤسسات بخطاب وسطي معتدل.

وأشار إلى أن الأزهر لديه كثير من الشباب في حاجة للفرصة لإثبات ذاتهم ولديهم إخلاص في العمل ومن يتكاسل يترك موقعه لغيره.


جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة لوكيل الأزهر يرافقه مؤمن متولى إبراهيم الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر لمنطقة القاهرة الأزهرية، ومجمع البحوث الإسلامية لمتابعة سير العمل والاطمئنان على حضور جميع العاملين، والالتزام بمواعيد العمل الرسمية، وعلى توفير الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة.

وأوضح بيان للأزهر اليوم الإثنين أن الدكتور شومان اطلع خلال زيارته لمنطقة القاهرة الأزهرية على الإحصائيات الخاصة بالعجز والزيادة للمدرسين في المعاهد، وتبين وجود فائض في كل التخصصات ما عدا الحاسب الآلى، وطالب بسد العجز عن طريق الزيادات الموجودة في تخصص الرياضيات.

وطالب شومان الوعاظ ومدرسى الأزهر الشريف أن يلتزموا المنهج الوسطي ويعملوا على توحيد فكر الأمة دون تعصب لطرف على حساب الآخر، مؤكدا أن لكل منا فكره الخاص خارج مؤسسة الأزهر.

كما ناقش وكيل الأزهر مع رئيس المنطقة نظام سير العمل بالمنطقة، والتنبيه على جميع العاملين بالحضور في المواعيد الرسمية، وعدم مغادرة العمل إلا بإذن رسمي، ومعاقبة كل من يخالف القوانين، ومن جانبه تابع الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر أحوال الموظفين، والتأكد من حضورهم واكتشف تغيب 51 موظفا عن العمل دون إذن وتمت إحالتهم للتحقيق.
الجريدة الرسمية