رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: ترتيبات جادة لطرح مشروع تطوير الأتوبيس النهري

جانب من افتتاح منتدى
جانب من افتتاح منتدى تطوير النقل النهرى

أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، أن المحافظة بصدد الانتهاء من ترتيبات جادة مع بنك التعمير الأوربي ووزارتى الاستثمار والنقل، لطرح مشروع متكامل لتطوير الأتوبيس النهرى بالقاهرة الكبرى لخدمة الركاب على مسار نهر النيل من حلوان جنوبا وحتى القناطر الخيرية شمالا.

وأضاف السعيد في تصريحات خلال افتتاح منتدى تطوير النقل النهرى، اليوم الاثنين، أن الترتيبات تشمل طرح كراسة شروط تم إعدادها بالفعل بنظام مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام، وتم عرضها على مستثمرين مصريين وعرب وأجانب لتطوير المراسى النيلية الحالية، وإنشاء مراس جديدة.

ولفت السعيد إلى أنه سيتم تطوير الأسطول وزيادة حجمه بوحدات جديدة متميزة لتقديم هذه الخدمة وخدمة الانتقال بين شاطئ النيل بشكل آمن مع ربط هذه الخطوط والمراسى مع خطوط الأتوبيسات الأرضية لتحقيق أكبر فاعلية في مشاركة النقل النهرى في منظومة النقل ليصل إلى 8 ملايين راكب سنويا مقارنة بأقل من 2 مليون راكب سنويا في الوقت الرهن.

وشدد المحافظ خلال اللقاء مع مجموعة العمل والاستشاريين المحليين والأجانب، في وجود وزيرى النقل والاستثمار، على سرعة طرح كراسة الشروط، وأن يكون الإسناد للشركات المتخصصة والجادة وذات الكفاءة في توفير تلك الخدمة، والتعاون والتنسيق مع مسئولى النقل بالقاهرة في هذا الخصوص.
الجريدة الرسمية