رئيس التحرير
عصام كامل

"الخضري" يطالب الأمم المتحدة بخطوات عملية لإنهاء حصار إسرائيل لغزة

النائب جمال الخضري
النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

رحب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة، بزيارة منسق الأمم المتحدة لعملية السلام روبرت سيري إلى القطاع اليوم الخميس، واصفا إياها بالمهمة لنقل الصورة الحقيقة لواقع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ سبع سنوات.


وقال الخضري، في رسالة مفتوحة وجهها للمجتمع الدولي ولروبرت سيري، تزامنا مع زيارته لغزة اليوم: "إن الوضع الإنساني في غزة خطير ولا يحتمل التأخير، وإسرائيل تعمل على خنق غزة من خلال وقف المشروعات الإنسانية الدولية وتدمير القطاع الخاص وتأثير الحصار على أبسط مقومات الحياة الكريمة".

ودعا الخضري، سيري، إلى ضرورة أن تشمل الزيارة، إلى جانب الاطلاع على أوضاع الحصار وتأثيراته المميتة على قرابة مليوني فلسطيني، نقل الصورة الحقيقية الذي سيراها للمجتمع الدولي لتشكيل قوة ضاغطة على إسرائيل لإنهاء الحصار المستمر منذ سبع سنوات.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة إلى أن الإنسان في غزة يريد حلا واضحا للأزمات المختلفة وتفكيكها وإنقاذه بأسرع وقت ممكن في وقت تخترق إسرائيل القانون الدولي وتمارس أبشع حصار وإغلاق يطال كافة مناحي الحياة.

في الوقت ذاته، أشاد الخضري بتصريحات ريتشارد فولك مقرر الأمم المتحدة الخاص حول حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فيما يتعلق بحصار غزة ودعوته لإنهائه، مطالبا بخطوات عملية تضمن إلزام إسرائيل برفع الحصار.
الجريدة الرسمية