رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو موسى: «الببلاوي» وعد بالإفراج عن «متظاهري الشورى»

عمرو موسى، رئيس لجنة
عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور

قال رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عمرو موسى، إنه أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي والذي وعده بالإفراج عن الشباب الذين تم احتجازهم بسبب تظاهرهم أمام مجلس الشورى، عصر اليوم الثلاثاء اعتراضا على مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين بالدستور.

وأضاف موسى في تصريحات صحفية، أنه قرر تأجيل الجلسة للغد لتنعقد في موعدها، مؤكدًا أن الأعضاء لن يجمدوا عضويتهم خاصة وأن رئيس الوزراء وعده بالإفراج عن الشباب.

وكان عدد من الأعضاء أعلنوا تجميد عضويتهم باللجنة لحين الإفراج عن الشباب، وهم محمد عبلة وخالد يوسف وعمرو صلاح، وهدى الصدا، وضياء رشوان وأحمد عيد، محمد أبو الغار ومسعد أبو فجر ومحمود بدر وسيد حجاب وحجاج أدول.

ومن جانبها طالبت هدى الصدة بضرورة مراجعة قانون التظاهر، مشيرة إلى أنه لا يصح القبض على شباب يتظاهرون من أجل مطالب سياسية.

وكان عدد من شباب الأحزاب ولا للمحاكمات العسكرية للمدنيين قد تظاهروا اليوم، أمام مجلس الشورى مقر انعقاد لجنة الخسمين لتعديل الدستور احتجاجا على مادة محاكمة المدنيين عسكريا بالدستور، وتم القبض على بعضهم من قبل الأمن بدعوى قيامهم بقطع الطريق.

وعندما حاول أحمد عيد وعمرو صلاح عضوا لجنة الخمسين التدخل هاجمهم الشباب المحتجزين ووجهوا لهم السباب ما تسبب في انفعالهما وعودتهما للجنة للتحدث مع عمرو موسى رئيس اللجنة وانضم إليهم ضياء رشوان نقيب الصحفيين وعدد من الأعضاء وغادروا اللجنة في محاولة للإفراج عن الشباب.
الجريدة الرسمية