رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط ينفي بيع أصول شركات قطاع الأعمال العام

وزير التخطيط الدكتور
وزير التخطيط الدكتور اشرف العربي

قال وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي إن المشكلات الاقتصادية الحالية لا يمكن حلها دفعة واحدة، ولكننا كحكومة نحاول أن نبدأ بالملفات الأكثر الحاحا، مؤكدا ضرورة أن يرفق بالمشروعات الاستثمارية المهمة دراسة جدوى لإتاحة الفرصة لتحديد مصادر تمويلية محددة.


وأكد العربى أن شركات القطاع العام عليها مديونيات متراكمة لدى بنوك القطاع العام وبنك الاستثمار القومي، لافتا إلى أنه بصفته رئيسا لبنك الاستثمار القومي سيقوم بضخ رأس مال عام يساعدها على تحقيق أرباح، ومن ثم تسوية مديونياتها، مشيرًا إلى أن الحكومة بصدد الإعلان خلال الأسبوع المقبل عن خطة لإصلاح قطاع شركات قطاع الأعمال العام، نافيا بيع اصول الاراضي الخاصة بالشركات.

وأشار العربي خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن إلى أن قطاع الاعمال العام وعلى رأسه قطاع الغزل والنسيج من اهم الملفات التي تضعها الحكومة الحالية على اولوياتها من خلال خطة واضحة للاصلاح من خلال عقد اجتماعات دورية مع الوزارات المعنية وضخ الأموال لتطوير المعدات وشراء الخامات.

وأوضح أنه جار تطوير دور صندوق تطوير العشوائيات للتوجه للمناطق الأكثر خطورة، لافتا إلى أن اشراك المرأة جزء لا يتجزأ من تحقيق التنمية في مصر.

الجريدة الرسمية