رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس نادى تدريس الأزهر يتهم مجلس الجامعة بالتسبب فى أعمال الشغب

إشتباكات طلاب المحظورة
إشتباكات طلاب المحظورة بجامعة الأزهر-أرشيفية

شن الدكتور محمد حسين عويضة رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، هجوما حادا على مجلس الجامعة، متهما إياه بالتسبب فيما تتعرض له الجامعة الآن من أعمال شغب من قبل الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة، بسبب القرارات التي وصفها بالهشة، والتي لم تردع الطلاب.


وأضاف أن المجلس كان من الممكن أن يجهض تلك الممارسات، باتخاذ الإجراءات الصارمة ضد هؤلاء الطلاب، وهى الفصل فورا، دون الإحالة إلى مجلس تأديب.

وقال عويضة: "منذ بدء العام الدراسى بجامعة الأزهر، والأوضاع تسير من سيئ إلى أسوأ، بسبب غياب الردع، وعجز الجامعات عن اتخاذ إجراءات رادعة، وعدم جدية مجالس التأديب بها".

وأضاف: "مجالس التأديب تستغرق فترة طويلة تصل إلى خمسة أشهر، أو أكثر رغم أن القانون خول لها فصل الطالب فورا، دون تحويله إلى مجلس تأديب، إلا أن الجامعة تعطى فرصة للطالب للدفاع عن نفسه، وهو ما أدى إلى زيادة أعمال العنف داخل كل الجامعات المصرية".

وأوضح أن حرق طلاب الإخوان لمحتويات المدينة الجامعية، لا يمت للدين بصلة، وتم حرق المكان المخصص للنوم، والأكل والشرب، مشيرا إلى أنه لا وطن لهم، ويجب القبض عليهم وترحيلهم فورا إلى الجنايات، واتخاذ إجراءات رادعة ضدهم.

وأشار إلى أنه طالب أكثر من مرة بضرورة عودة الحرس الجامعى، للقضاء على ما يحدث داخل الحرم، وأنه قدم بيانا لوزير الداخلية طالبه بحماية الأساتذة من طلاب الإخوان وأنه استجاب، مؤكدا أن الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى، رفض عودة الحرس الجامعى.

ونوه بأن الحل هو إغلاق كل المدن الجامعية، وتطهيرها من طلاب المحظورة، وإعادة فتحها بعد ذلك، مشيرا إلى أنها بؤرة الفساد، ونقطة انطلاق المظاهرات، ويتم بداخلها التخطيط للفعاليات، ويجب على الطلاب التصدى لممارسات طلاب جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن هدف طلاب الإخوان القضاء على الأزهر باعتباره المصدر الأساسي للإسلام الوسطى.


الجريدة الرسمية