رئيس التحرير
عصام كامل

المؤتمر العام لوزراء الدول الأٌقل تقدما يعقد 30 نوفمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة في أديس أبابا، أن المؤتمر العام لوزراء الدول الأقل تقدما ومنظمة التنمية الصناعية التابعة للأمم المتحدة سيعقد في مدينة ليما عاصمة بيرو.

وأوضحت اللجنة الاقتصادية الأممية، في بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن، أن هذا المؤتمر سيعقد خلال الفترة من 30 نوفمبر الحالى إلى 6 ديسمبر القادم تحت عنوان "نحو شراكة من أجل ثورة صناعية جديدة لتحقيق نمو شامل ومستدام" وأن المؤتمر يضم ممثلي 172دولة.

وجاء في البيان أن "المؤتمر يتيح فرصة للدول الأعضاء لتجديد التزامها بتشجيع التنمية الصناعية المستدامة والشاملة وتعزيز التعاون بين المناطق، بما في ذلك التعاون بين دول الجنوب، وأنه سيتم التركيز على دور الصناعة في التنمية الشاملة والمستدامة، والحاجة إلى إقامة شراكات جديدة".

وأضافت اللجنة أنه "سيتم خلال المؤتمر عقد اثنين من المنتديات على مستوى عال، أحدهما منتدى يحمل عنوان "الشراكة من أجل التنمية الصناعية"، والثاني يسمى منتدى "التنمية الصناعية هدف للتنمية المستدامة"، وسيتم خلالهما إجراء مناقشات بشأن موضوعات الصناعة الخضراء وإستراتيجيات فرص العمل ودور المرأة في التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة".

وتابعت اللجنة الأممية أن "المؤتمر سيجمع أكثر من 250 مشاركا من بينهم وزراء صناعة الدول الأقل تقدما وممثلي وكالات الأمم المتحدة المختصة واللجان الاقتصادية الإقليمية والقطاع الخاص وجهات مانحة".

وأشارت اللجنة الاقتصادية الأممية إلى أنها ستشارك بنشاط في مداولات هذا المؤتمر لعرض وجهات نظر أفريقية بشأن التنمية الصناعية والإستراتيجيات المتبعة في أفريقيا فيما يتعلق بهذا الشأن.
الجريدة الرسمية