رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو حديد": "القومي للإرشاد" يرسم السياسة الزراعية لمصر

 الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي - أن المجلس القومي للإرشاد يعمل على وضع التخطيط العام لسياسة الإرشاد الزراعي للنهوض بالإنتاج الزراعي في كافة مجالاته، وتوثيق العلاقة بين قطاع الإرشاد الزراعي ومركز البحوث الزراعية من جهة، ومنظمات المجتمع المدني المتمثلة في الاتحاد التعاوني ونقابات الفلاحين من جهة أخرى.

وأوضح الوزير ضرورة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر الإنترنت والمحمول في دعم الإرشاد الزراعي، وتحديد منهج والاتفاق على تنفيذه ومتابعة التنفيذ من خلال مرشد متخصص متوفر له آلية وتفكير.

كما أوصى الوزير بضرورة إشراك شباب الباحثين والاستفادة بآرائهم بجانب خبرة القدامى والارتباط بما يقال في الإنترنت، ودخوله في سياق البرامج الإرشادية، مؤكدًا أهمية صياغة القرارات السياسية الزراعية في صور توصيات تصب في مصلحة الفلاح وزيادة العائد عليه وعلى أسرته متماشية في نفس الوقت مع مصلحة مصر في زيادة الإنتاج الزراعي.

يذكر أن المجلس القومي للإرشاد يعمل على التنسيق والربط بين جميع محطات البحوث الإقليمية والفرعية ووحدات البحوث في كافة المحافظات ومديريات الزراعة، متمثلة في الإدارات العامة لكل من الإرشاد الزراعي والبساتين والمحاصيل الزراعية والأراضي والمياه ومكافحة الآفات والإنتاج الحيواني بالإضافة إلى الجمعيات المركزية ونقابات الفلاحين بالمحافظات.
الجريدة الرسمية