رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الأفريقي يلقي الضوء على الفرق المتأهلة لمونديال البرازيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أبرز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تأهل منتخب كوت ديفوار إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل، وأوضح أن قائد منتخب كوت ديفوار النجم ديدييه دروجبا يشعر بالنشوة لتأهل فريقه لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

وذكر في تقرير بث على موقعه مساء اليوم أن الأفيال أكملت ثلاثية التأهل للمونديال بعد أن عادت من الخلف لتفرض على أسود التيرانجا السنغالية التعادل 1-1 في مباراة إياب الدور الفاصل التي أقيمت يوم السبت في الدار البيضاء لتتأهل بنتيجة 4-2 في المجموع.

وقاد دروجبا (35 عاما) الأفيال لظهورهم الأول في كأس العالم قبل 7 سنوات في ألمانيا، وعبر عن سعادته بالإنجاز الذي دعم موقعه كرمز للكرة الإيفوارية.

وقال دروجبا في تصريحات لوسائل الإعلام عقب المباراة "سيكون ثالث كأس عالم على التوالي لبلد صغير مثل كوت ديفوار، أنا فخور بكوني جزء من هذه المغامرة وبدخولي تاريخ الكرة في بلادي بالتأهل الثالث على التوالي".

واعترف مهاجم جالاتا سراي التركي بأن الرحلة لم تكن سهلة وأن فريقه عانى لتحقيق النتيجة المرجوة أمام منتخب سنغالي شاب سيطر على أرجاء الملعب في المباراة، مشيرا" السنغال لم تستسلم ولعبت بشجاعة، نحن سعداء وسنذهب لبلادنا لنحتفل".

ولفت الاتحاد الأفريقى لكرة القدم إلى أن نيجيريا تأهلت بفوزها على إثيوبيا 2- صفر في كالابار لتكمل الثنائية بمجموع 4-1 في المباراتين.

وقال "الكاف" تحت عنوان النسور أول المتأهلين للبرازيل أصبحت نيجيريا أول فريق أفريقي يتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بفوزها على إثيوبيا 2-صفر في إياب الدور الفاصل يوم السبت في كالابار.

وتشارك نيجيريا للمرة الخامسة في المونديال عقب 1994 (الولايات المتحدة)، 1998 (فرنسا)، 2002 (اليابان وكوريا) و2010 (جنوب أفريقيا).
الجريدة الرسمية