رئيس التحرير
عصام كامل

روبرتو كارلوس: البرازيل ستذهب بعيدا مع سكولاري في المونديال

روبرتو كارلوس لاعب
روبرتو كارلوس لاعب منتخب البرازيل

أكد روبرتو كارلوس نجم البرازيل ونادي ريـال مدريد السابق أن الاتحاد البرازيلى أحسن اختياره لقيادة منتخب السيليساو خلفا للمدرب السابق مانو مينيزيس والمجموعة التي شكلها فهو شخص يعرف خبايا الكرة البرازيلية وجو المنتخب.


وأضاف: على يده سيكون لدى البرازيل كل ما تحتاجه للذهاب بعيدًا في كأس العالم، على الرغم من الضغط الذي تعانيه، والآن مع نيمار كسب السيليساو العديد من النجوم وكلهم يريدون تحقيق نفس الهدف.

من ناحية أخرى قال كارلوس في حديث مع الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا أنه يأمل مع بداية حياته التدريبية أن يحقق النجاح الذي حققه كمدرب خاصة وان فريقه سيفاس سبور يحتل المركز الثالث حاليا متفوقا على فرق تركية عريقة مثل جالطاسراى وبشكتاش.كما أنه يحب إقامة صداقات مع اللاعبين ويتفهمهم وهذا يساعده كثيرا على النجاح.

وتعليقا على اختياره مجال التدريب قال روبرتو كارلوس الذي حقق كال مايمكن أن يحققه لاعب "كل ما عشت في كرة القدم وتعلمته دفعني إلى اختيار التدريب، خضت عشر مباريات في أنجي كمدرب ولاعب في نفس الوقت، ولكني كنت أريد أن أصبح المدرب الرئيسي. لهذا أشعر بالسعادة الآن، وإن كنت ما زلت أتأقلم إلا أني فخور بما حققته حتى الساعة، هدفي هو صنع التاريخ كمدرب كما فعلت كلاعب".

وأشار المدافع الايسر الهداف السابق أنه تعلم كثيرا من الهولندى هيدنيك في انجى الروسى وخاصة كيفية تعامله مع بعض الحالات واجتيازه اللحظات الصعبة وكيف كان يعرف ما يحتاجه اللاعبون.

وعن أبرز المدربين الذين تأثر بهم بجانب هيدنيك اجاب أنه تأثر بفيليباو وفاندرلي لوكسمبورجو وفابيو كابيلو وفيسنتي دل بوسكي وحتى جوزيه مورينيو؛ وهو الوحيد من بينهم الذي لم يدربه أبدا.

وقال" احاول دائمًا مشاهدتهم والتعلم منهم ثم تنفيذ ما أتعلمه. فيما يتعلق بالجيل الجديد، فجوارديولا بدون شك يعتبر مرجعًا بعد كل ما قدمه في برشلونة وما يقدمه الآن في بايرن ميونيخ".
الجريدة الرسمية