رئيس التحرير
عصام كامل

"أو سى أى إن فى": قبول 91% من حاملى شهادات الإيداع الدولية لمبادلة الأسهم مع "أوراسكوم للإنشاء"

شركة أوراسكوم للانشاء
شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة

أعلنت شركة (أوراسكوم للإنشاء والصناعة)، عن قيد ما يقرب من 083ر140 مليون سهم من أسهم (أو سى أى إن فى) متضمنة حصة عائلة ساويرس وأبراج كابيتال ومساهمين آخرين، والتى تمثل 91% من شهادات الإيداع الدولية، و86% من إجمالى أسهم الشركة.


وذكرت أوراسكوم، فى بيان لها اليوم، حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخه منه، أن الشركة حصلت على التزامات إضافية تمثل نسبة قدرها 4% من حاملى شهادات الإيداع الدولية من مساهمين آخرين، ليصبح بذلك مجموع التحويلات بالإضافة إلى التعهدات القائمة من حاملى شهادات الإيداع الدولية نسبة قدرها 95%.

وأوضحت أن شركة (أو سى أى إن فى) تلقت تعهدات غير قابلة للإلغاء من نسبة قدرها 8% من إجمالى عدد الأسهم المصدرة لمبادلة أسهمهم المحلية إلى أسهم فى شركة (أو سى أى إن فى) ليصبح بذلك إجمالى ما تمتلك شركة (أو سى أى إن فى) من شهادات الإيداع الدولية لشركة (أوراسكوم) بالإضافة إلى التعهدات القائمة غير القابلة للإلغاء من حاملى شهادات الإيداع الدولية والأسهم المحلية لنسبة قدرها 80% من أسهم شركة (أوراسكوم).

على صعيد آخر، أعلنت البورصة الهولندية عن بدء التداول على أسهم شركة (أو سى أى إن فى) يوم الجمعة الماضية، بإدراج عدد 208ر938 مليون سهم، بإجمالى قيمة سوقية تبلغ 8 مليارات دولار أمريكى.

وقال ناصف ساويرس رئيس الشركة "نحن على يقين أن هذا القيد سيساهم فى زيادة بدائل الشركة فى سبل التمويل وتوسيع قاعدة المساهمين بها على المستوى الدولى".

وعلق "سيز فيرميز" العضو المنتدب لبورصة (نيويورك يورونكست) قائلا "نرحب بشركة (أو سى أى إن فى) إلى بورصتنا، البورصة بأمستردام تستمتع بمستويات سيولة عالية وتتضمن شركات دولية عملاقة.. منوها بأن (أو سى أى إن فى) تلبى جميع المعايير التى تضمن دخولها بشكل سلس، يخلق قيمة مضافة لمساهمى الشركة، ونتوقع زيادة الفرص المتاحة لها فى الأسواق المالية".

وقالت "ديدرك زاندسترا" رئيسة قسم القيد ببورصة أمستردام "إن قيد شركة (أو سى أى إن فى) يؤكد على مكانة بورصة أمستردام كبورصة ريادية فى جذب الشركات التى تسعى إلى تعميق تواجدها بأسواق المال الأوروبية والأمريكية.. نحن على أشد استعداد لدعم (أو سى أى إن فى) فى تحقيق أهدافها من هذا القيد".
الجريدة الرسمية