رئيس التحرير
عصام كامل

"كريستين لاجارد": الدعم الدولي لمصر "لم يتوقف"

مديرة صندوق النقد
مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد

أكدت المدير العام لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد أن تعاون صندوق النقد الدولى مع مصر "لم يتوقف".. لافتة إلى زيارتها لمصر في أغسطس 2012.

وقالت خلال المؤتمر الصحفى الذي نظمه بنك الكويت المركزى، مساء اليوم الأحد: مازلنا في تواصل ومباحثات مع الحكومة الحالية وإن الصندوق الدولي على استعداد لتقديم الدعم المطلوب لمصر لتجاوز المرحلة الحالية ضمن القوانين والضوابط"، وشددت لاجارد على أهمية الدور الذي تقوم به دولة الكويت في تحقيق الاستقرار الاقتصادى لمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت إن الكويت أسهمت في تدريب أكثر من 2100 قيادى عربى خلال السنتين الماضيتين في مجال السياسات النقدية من خلال مركز النقد الدولى للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط، وأضافت أن الإنفاق الجارى في الكويت لا يزال يشهد ارتفاعا متواصلًا ويجب على الحكومة الكويتية توجيه زيادة الإنفاق لتشجيع الاستثمار في البنية التحتية والمشاريع ذات الجدوى التشغيلية مثل الجسور والطرق والتعليم والصحة.
 
وذكرت أن الخطة التنموية في الكويت عالجت معظم التحديات التي تواجه الاقتصاد الكويتى ويجب العمل على تطبيقها وتنفيذ مشاريعها في المجالات كافة وعدم الاكتفاء بإعدادها، مبينة أن خطط التنمية ليست وصفة نجاح سهلة وإنما برنامج يجب تنفيذه بدقة.

وعن تأثير أزمة سقف الدين والميزانية الحكومية بالولايات المتحدة الأمريكية فى اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي عموما والكويت خصوصا، قالت لاجارد: "إن أثرها كان محدودًا لأن هذه الأزمة لم تطل من حيث الفترة الزمنية"، متوقعة أن تترك آثارًا مستقبلية في حال تكرار الأزمة مطلع العام المقبل. 

يذكر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد استقبل لاجارد والوفد المرافق لها صباح اليوم "الأحد"، التي تقوم بزيارة للكويت تجرى خلالها مباحثات مع كبار المسئولين والمختصين والمهتمين بالشأن الاقتصادي والمصرفى والمالى.
الجريدة الرسمية