رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل إحالة "بديع والبلتاجي والعريان" إلى "الجنايات"

محمد بديع
محمد بديع

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب، جلسة 9 ديسمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة 15 قياديا إخوانيا من بينهم محمد بديع ومحمد البلتاجى في قضية اشتباكات الجيزة، أمام الدائرة 18 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل.

ضمت القضية 15 قياديا إخوانيا وهم: محمد بديع، محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، عزت صبري، عاصم عبدالماجد، أنور على حسن، الحسيني عنتر، هشام إبراهيم، جمال فتحي، أحمد ضاحي، عزب مصطفى، باسم عودة، أبو الدهب حسن ومحمد طلحة".

ونسب إلى المتهمين من الأول حتى الثامن تهم تدبير تجمهر بغرض ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، وتشكيل عصابة هاجمت طائفة من الناس بميدان الجيزة ومقاومة السلطات بالسلاح.

ونسب للمتهمين من التاسع حتى الأخير تهم الاشتراك في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، وقتل ستة أشخاص من المجني عليهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك.

ونسب أيضا لهم الشروع في قتل 101 من المجني عليهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد، والانضمام إلى العصابة التي شكلها المتهمون الثمانية الأوائل، التي هاجمت المواطنين بميدان الجيزة وقاومت رجال السلطة العامة، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر – بنادق آلية ومسدسات – وبنادق وفرود خرطوش، وأسلحة بيضاء، ونسب إلى المتهمين من الثالث عشر حتى الأخير تولي زعامة العصابة التي هاجمت السكان ومقاومة السلطات العامة بميدان الجيزة.
الجريدة الرسمية