رئيس التحرير
عصام كامل

العراق تسلم سلطنة عمان رئاسة مجلس الجامعة العربية لوزراء البيئة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سلم ساركون لازار صليو، وزير البيئة في دولة العراق، رئاسة مجلس جامعة الدول العربية الوزاري لشئون البيئة في دورته ال25 إلى محمد بن سالم التوبي، وزير البيئة والشئون المناخية في سلطنة عمان.


وقدم الوزير العراقي المنتهية رئاسته للمجلس الشكر للدول والمنظمات الاقليمية والعربية وما قامت به من دعم للقضايا البيئية خلال رئاسة العراق المجلس الوزاري في دورته ال24، وأشار الوزير إلى الدور الذي قام به المجلس خلال الفترة الماضية من دعم للتنمية الخضراء مشددا على ضرورة ترسيمها سبيلا للتنمية المستدامة.

وفي نهاية كلمته قدم هدية تذكارية للجامعة العربية، تسلمها جمال الدين جاب الله، مدير إدارة البيئة والإسكان والتنمية المستدامة بالجامعة العربية.

ورحب محمد بن سالم التوبي وزير البيئة العماني، ورئيس الدورة الحالية بالوزراء المشاركين في اجتماعات المجلس للمرة الأولى، وقدم الشكر للعراق للدور الذي قام به على مدى عام.

وأوضح الوزير أن الدورة تأتي لمواصلة العمل البيئي المشترك، والدأب بالعمل المشترك، العمل على الحد من مخاطر الكوارث ومكافحة التصحر، والنهوض بمستويات التواصل المجتمعي، والبحث العلمي والابتكار.

وأوضح التوبي أن المنطقة العربية تواجه عقبات وتحديات تستدعي صياغة قرارات وفقا لنهج متبادل، إضافة إلى تضافر الجهود لتطوير آلية العمل المشترك.

وأشار إلى دور المجلس في التحضير الفعال لاعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تعقد في يناير 2015، إضافة إلى بحث عدد من القضايا البيئية والتحضير للدورة الأولى للجمعية البيئية، وغيرها من الموضوعات المهمة.

وأشار جمال جاب الله، مدير إدارة البيئة في جامعة الدول العربي إلى أن مجلس وزراء البيئة من أنجح المجالس الوزارية العربية المشتركة، استطاع التطوير من أداءه بشكل مستمر، وهو الآن الالية العربية للتطوير في مجال البيئة.
الجريدة الرسمية