رئيس التحرير
عصام كامل

مصرف ليبيا المركزي: نسعى لتحقيق الأفضل

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي - صورة ارشيفية

أكد مدير المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي عصام أبو عجيلة، أن حضور بلاده اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بوفد ترأسه محافظ المصرف المركزي أعطى صورة وأضحة بأن ليبيا الجديدة متواجدة وبقوة في مثل هذه المحافل.


وقال أبو عجيلة، اليوم الأربعاء: إن بلاده تسعى إلى تحقيق الأفضل خلال الفترة المقبلة، وذلك عن طريق حضور مثل هذه الاجتماعات الدولية والاحتكاكات بالخبرات في المجالات المالية والاقتصادية، للاستفادة من هذه الاحتكاكات التي تخدم الاقتصاد الليبي.

وأضاف أنه من خلال حضور هذه الاجتماعات تمكن الوفد الليبي من طرح بعض الاحتياجات والمشاكل التي يعاني منها الاقتصاد الليبي والقطاع المصرفي، والحصول على بعض الحلول التي تساعد على الانطلاق إلى الأمام.

وأشار أبو عجيلة، إلى أن مستشار المدير التنفيذي للبنك الدولي "حافظ الغويل" أكد أن ليبيا لا تحتاج إلى مساعدات مالية ولكن تحتاج إلى بعض النصائح والدراسات وكذلك حاجتها إلى الخبرات في المؤسسات المالية والقدرة على تشجيع الاستثمارات الخاصة في البلاد.

وأوضح أن محافظ المصرف المركزي التقى بالعديد من خبراء الاقتصاد والمسئولين الدوليين وتدارس معهم آفاق التعاون المصرفي والاستفادة من خبرتهم لتطوير القطاع المصرفي الليبي وكذلك الاستعانة بخبراء من الصندوق والبنك الدولي في مجال التدريب.
الجريدة الرسمية