رئيس التحرير
عصام كامل

فابيوس يطالب إيران بالرد على مخاوف العالم بشأن برنامجها النووي

 وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أنه يتعين على إيران الرد بشكل ملموس وقابل للتحقيق على مخاوف المجتمع الدولى بشأن برنامجها النووي.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها فابيوس مساء اليوم الثلاثاء مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الذي يزور باريس حاليا، في إطار مشاركته في الدورة السابعة والثلاثين للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو.

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على التزام بلاده بعملية الانتقال السياسي في سوريا.. مذكرا نظيره الإيراني بأن مؤتمر "جنيف-2" يجب أن يؤدي إلى إنشاء حكومة انتقالية مع سلطات تنفيذية كاملة، بما في ذلك سلطات رئاسة الجمهورية.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الفرنسية أنه من المهم أن يتقاسم جميع المشاركين في المؤتمر الدولي للسلام بشأن سوريا هذا الهدف.

وقال رومان نادال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية – في بيان صحفي صادر عقب الاجتماع – أن الوزيرين بحثا قضية إيران النووية في سياق الدورة التفاوضية المقبلة بين طهران ومجموعة (3+3) والتي ستعقد في جنيف يومى الخميس والجمعة القادمين.

وأضاف أن مباحثات فابيوس مع نظيره الإيرانى كانت فرصة لمناقشة العلاقات الثنائية بين فرنسا وإيران في إطار انتخاب الرئيس الإيرانى الجديد حسن روحانى..مشيرا إلى أن وزير الخارجية الفرنسى أكد لنظيره الإيرانى مجددا استعداد باريس للتعاون مع السلطات الإيرانية الجديدة.
الجريدة الرسمية