رئيس التحرير
عصام كامل

مدير إدارة المرور : ندرس تحويل شارعي فيصل والهرم لاتجاه واحد

اللواء مدحت قريطم
اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية

اعترف اللواء مدحت قريطم - مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور - بأن هناك تكدسا مروريا كبيرا في شوارع القاهرة والجيزة، وأرجعه إلى زيادة أعداد السيارات وإشغالات الطرق والشوارع، واعترف في حوار لـ"فيتو" بأن التكدس المروري لن يتم القضاء عليه في يوم وليلة، وإنما يحتاج إلى وقت وجهد. 
وكشف عن أن هناك اقتراحا مقدما من اللواء سعيد طعيمة - مدير إدارة مرور الجيزة - للمحافظ بتحويل شارعي فيصل والهرم إلى العمل بنظام الاتجاه الواحد، وهذا الاقتراح يمكن تطبيقه في كافة المناطق إذا خفف من التكدس المروري في الجيزة.
وأكد اللواء قريطم أن الأجهزة الأمنية نجحت مؤخرا في إحكام سيطرتها بشكل شبه كامل على كافة الطرق السريعة سواء الزراعية أو الصحراوية، كما كشف عن موافقة وزير الداخلية على مراقبة الطرق الدائرية بطول (103) كيلو مترات، عن طريق كاميرات مراقبة متصلة بغرفة عمليات مركزية للتحرك فور حدوث أي أمر طارئ.
وأكد مدير الإدارة العامة للمرور أن قانون المرور الحالي يعاني بعض نواحي القصور، وكشف عن قانون جديد يجري إعداده يتضمن تغيير نظام المخالفات، بحيث يعتمد على "النقاط" المتبعة في معظم دول الخليج، ويتضمن القانون أيضا التوسع في إنشاء مدارس تعليم القيادة المعتمدة من الوزارة، ولا تستخرج الرخصة إلا بتقديم شهادة معتمدة منها تؤكد اجتياز طالب الرخصة لكافة الاختبارات اللازمة.

اقرأ تفاصيل الحوار كاملا على بوابة "فيتو" اضغط هنا
الجريدة الرسمية