رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. هدى بدران: المرأة المصرية جزء من الأمن القومي

فيتو

نظمت رابطة المرأة العربية والاتحاد النوعي لنساء مصر، اليوم الخميس، احتفالية لتكريم نخبة من نساء مصر ممن لهن دور بارز في إثراء الوطن بقاعة المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

وأعربت الدكتورة هدى بدران رئيس مجلس إدارة رابطة المرأة العربية خلال كلمتها في الاحتفالية، عن سعادتها لتكريم مجموعة من القيادات النسائية التي يجب أن نعتز بها كمصريين.

وقالت: عندما طرحت الفكرة على مجلس الإدارة تم الترحيب بها جدا لأن هذا الاحتفال يأتي في شهر أكتوبر، الشهر الذي تحتفل به المؤسسة العسكرية، فاخترنا تكريم هؤلاء السيدات لأن المرأة المصرية تعتبر جزءا مهما من الأمن الوطني لأنها تحارب أيضا في مجالها مثل الأدب والفن والسياسة فهي ليست أقل من أي جندي شارك في الحرب.

وأضافت بدران أن السيدات اللاتي سيتم تكريمهن اليوم ناضلن كثيرا حتى تمكنّ من الوصول إلى مراكزهن الحالية والحصول على تكريم من الدولة نفسها.

وتم عرض فيلم تسجيلي خلال الاحتفالية عن كفاح بعض القيادات النسائية على مر تاريخ مصر مثل هدى شعراوي وصفية زغلول ونبوية موسى وملك حفني ناصف، والفيلم من إنتاج الاتحاد النوعي لنساء مصر واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

ومن المكرمات المستشارة تهاني الجبالي، الدكتورة سامية الكنتامي، الدكتورة سميحة جاويش، الدكتورة نادية حليم، هالة البدري، والمخرجة إنعام محمد على.
الجريدة الرسمية