رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي "ألتراس أهلاوي" يهتفون ضد الداخلية أمام أكاديمية الشرطة

اعضاء التراس اهلاوى
اعضاء التراس اهلاوى

سادت حالة من الغضب بين أهالي متهمى جروب "ألتراس اهلاوى" بعد صدور قرار برفض الاستئناف على قرار حبس ابنائهم وتأييد قرار تجديد الحبس 15 يوما، وهتفوا ضد القضاء والداخلية منددين بتجديد حبس ابنائهم خاصة وأن المؤشرات كلها كانت تصب في خروجهم بعد هذه الجلسة. 

كانت محكمة جنح مستأنف النزهة برئاسة المستشار تامر عاطف، المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد رفضت الاستئناف المقدم من 25 عضوا من رابطة ألتراس أهلاوي على قرار حبسهم على ذمة التحقيقات وذلك لاتهامهم بالشغب والتعدي على قوات الأمن بمطار القاهرة، ما أسفر عن إصابة 19 شرطيًا.. وأيدت المحكمة القرار الصادر بحبسهم 15 يومًا وأمرت بإحضار المتهمين في الميعاد المقرر لتجديد حبسهم المرة المقبلة لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة من قبل النيابة العامة.

كانت المحكمة قد استمعت صباح اليوم إلى مرافعة ممثل النيابة العامة والذي طلب تأييد أمر الحبس تجاه المتهمين جميعا .. موجها إليهم تهم تكدير الأمن العام وإحداث الشغب ومقاومة السلطات واستعراض القوة وحيازة السلاح.

كما استمعت المحكمة، أيضا، إلى مرافعة الدفاع الحاضر عن 25 عضوا من رابطة ألتراس أهلاوي والمتمثل في كل من عمرو أبو اليزيد وخالد شوقي ومحمد عثمان وخالد أبو قراع المحامين .. والذين أكدوا انتفاء الحبس الاحتياطي لدي المتهمين وانتفاء صلتهم بالواقعة محل الاتهام، كما تحدثوا في تقرير المضبوطات التي حرزتها النيابة العامة أن السلاح الأبيض هو إبرة معوجة وغير صالحة للاستخدام وأن طلقات الخرطوش كانت فارغة وغير محدد ما إذا كان قد تم استخدامها في تلك الأحداث من عدمه.


الجريدة الرسمية