رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: برامج «الصناعة» ساهمت في رفع الإنتاجية للشركات

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة استمرار دور الأجهزة التابعة للوزارة في دعم وتنمية حركة التنمية الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.


وقال إن مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار قدم العديد من الخدمات لمصانع 6 أكتوبر، وساهم في رفع كفاءة عدد من المهندسين والفنيين بإحدى الشركات المنتجة للكابلات، وهو ما أدى إلى زيادة الإنتاجية الشهرية للشركة من 35 طنا إلى 42 طنا من البلاستيك كما ساعد في إنشاء معمل اختبارات بالشركة لرفع جودة المنتجات بنسبة 20%.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي يقوم بها الوزير الآن في المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر. 

وأشار إلى أن مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار قام بمساعدة إحدى الشركات المنتجة لقطاعات الألومنيوم بتحقيق قيمة مضافة لمخلفات الإسطمبات المعدنية بإعادة تدويرها لإنتاج سبيكة ذات جودة عالية تضاهي المستورد لإنتاج الإسطمبات الجديدة، وهو ما ساهم في تعظيم قيمة المخلفات بقيمة بلغت نحو 800 ألف جنيه سنويا.

وأضاف أنه تم مساعدة إحدى الشركات العاملة في مجال الطاقة والاتصالات حيث ساهم المجلس في القضاء على انبعاثات أبخرة حامض الهيدروكلوريك في عنبر الجلفنة بنسبه بلغت 90% من انبعاث الحامض، وهو ما ساهم أيضا في خفض تكاليف الصيانة لمنشآت الشركة المعدنية بقيمة بلغت نحو 120 ألف جنيه.

وأوضح أن الخدمات التي قدمها المجلس لمصانع مدينة السادس من أكتوبر شملت مساعدة إحدى الشركات العاملة في مجال الرخام والجرانيت بتصنيع سلاح منشار جرانيت له كفاءة تساوي 100% من كفاءة السلاح الإيطالي في القطع، وكذلك تنمية مهارات العاملين على حساب تكلفة الجودة وتأثيرها على تقليل الهالك من المواد الخام بنسبة 50 %.
الجريدة الرسمية