رئيس التحرير
عصام كامل

"المهدى" يناقش مع هندسة الإسكندرية حل أزمة المرور

 اللواء طارق المهدي،
اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية

عقد اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية اجتماعًا موسعًا مع بعض أساتذة كلية الهندسة برئاسة الدكتور المهندس خالد الحجلة، عميد الكلية وذلك في إطار وضع استراتيجية لتخفيف الاختناقات المرورية في محافظة الإسكندرية على المدى القريب والمتوسط والبعيد.


وتمت مناقشة مشاكل المرور في الإسكندرية وتقديم دراسات لمحاور مرورية جوهرية تمهيدًا لتشغيلها، فضلا عن مناقشة بعض المشاريع التنموية للمحافظة.

حيث وضعت مقترحات لتخفيف الاختناقات على المدى القريب للاستخدام الأمثل للميادين الرئيسية والتقاطعات وذلك عن طريق إعادة تخطيطها وإعادة تصميمها المركزي وإدارة المرور بطريقة أكثر فعالية ومقترحات لإعادة التخطيط الهيكلي بمناطق وسط المدينة بالإضافة إلى الإسراع في الانتهاء من تطوير محور ترعة المحمودية وتفعيل الحركة على خط سكة حديد برج العرب ورفع كفاءة التشغيل وإعداد مخطط أماكن الانتظار الشامل للمدينة.

​وفي نفس السياق، تمت مناقشة الاستراتيجية المقترحة لتخفيف الاختناقات على المدى المتوسط والبعيد لإدخال نظم النقل الجماعي باستخدام الحافلات ذات السرعات العالية وتطوير نظم النقل العام المتاحة وتحديد مسارات سيارات (السرفيس) وإنشاء كباري أو أنفاق عند التقاطعات ذات الكثافات المرورية.

​كما تمت مناقشة مقترحات أخرى لإنشاء محاور للنقل السريع (سكك حديد وطرق) في اتجاهات نمو المدينة وتدعيم التنمية العمرانية على هذه المحاور.
الجريدة الرسمية