رئيس التحرير
عصام كامل

استقالة "البرادعى" تلقى بظلالها على"الدستور".. البرعى وإسحاق وإسراء عبد الفتاح وعضوا "الخمسين" يلحقون بالجندى ودراج.. والانقسامات الداخلية وتأجيل المؤتمر العام أهم أسباب الخلاف بين الأعضاء

الدكتور محمد البرادعى
الدكتور محمد البرادعى

تسببت استقالة دكتور محمد البرادعى من منصب نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية -اعتراضًا على وقوع ضحايا إثر فض قوات الأمن اعتصامات أنصار الرئيس المعزول، في خلق حالة من الغضب الشديد في الشارع المصرى خاصة بعد الهجوم العنيف الذي تعرضت له الإدارة الحالية من قبل عدد من الدول الغربية دفاعًا عن جماعة الإخوان.

ومازالت استقالة "البرادعى" تلقى بظلالها على حزب الدستور أيضا، كون المستقيل مؤسسه فبعد أن قدم عدد من قيادات الحزب استقالتهم وعلى رأسهم دكتور أحمد دراج، وكيل مؤسسي الحزب، ومصطفى الجندى عضو الهيئة العليا للحزب ودكتور عماد أبو غازى، أمين عام الحزب السابق، والإعلامية بثينة كامل، اعتراضا على استقالة "البرادعى"، قدم عدد من القيادات والأعضاء استقالات جماعية من الحزب اعتراضا على ما اسموه بـ"طريقة إدارة الحزب" وعدم وجود أمل في إصلاح الحزب بعد تقديمهم عدة حلول خلال الفترة الأخيرة لإصلاح الحزب ولكن دون جدوى.

والأعضاء الذين قدموا استقالتهم من حزب الدستور، السفير شكري فؤاد نائب رئيس الحزب، ودكتور هاني سري الدين، رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، وجورج إسحاق العضو المؤسس، ودكتور أحمد البرعى نائب رئيس الحزب السابق، وكمال عباس، وشادى الغزالى حرب، وإسراء عبد الفتاح، وأحمد عيد وعمرو صلاح، عضوا لجنة الخمسين لتعديل الدستور".

وكشفت مصادر قريبة من المستقيلين أنهم سيعلنون أسباب الاستقالة في بيان جماعي، يحدد الخلافات والأسباب الداعية لإتخاذهم للقرار ومن بينها الانقسامات الداخلية بين الأعضاء والقيادات وتأجيل المؤتمر العام أكثر من مرة. 

الجريدة الرسمية