رئيس التحرير
عصام كامل

نادي "النيابة الإدارية" يتمسك بـ "القضاء التأديبي" في اجتماع اليوم

المستشار عبد الله
المستشار عبد الله قنديل

اجتمع مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية برئاسة المستشار عبد الله قنديل -اليوم الجمعة - بمقر النادي النهري لبحث التصورات والمقترحات المنتظر طرحها خلال الاجتماع المقرر عقده الأحد المقبل بين لجنة نظام الحكم ومستشاري لجنة العشرة لتعديل الدستور، وممثلى هيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة.


ويأتى هذا الاجتماع لدراسة ومناقشة المواد الخاصة بباب السلطة القضائية، التي انتهت إليها لجنة نظام الحكم، وبحث كل المستجدات التي يمكن أن تطرأ على الموقف الخاص بالنص الدستورى للنيابة الإدارية، والأزمة بينها وبين مجلس الدولة، فضلا عن مناقشة فعاليات الجمعية العمومية للنيابة الإدارية المقرر عقدها الثلاثاء المقبل.

وانتهى المجلس في اجتماعه - الذي انتهى منذ قليل - على التمسك التام والكامل بالنص الذي انتهت اليه لجنة نظام الحكم الخاص بإسناد القضاء التاديبى إلى اختصاصات النيابة الإدارية، فضلا عن تأكيد ضرورة استماع اللجنة العامة ورئيس لجنة الخمسين عمر موسى إلى وجهة نظر النادي في ذلك كما تم الاستماع إلى وجهة نظر مجلس الدولة.

واتفق مجلس إدارة النادي أنه سيقوم بالتواصل مع سامح عاشور رئيس لجنة المقترحات والحوار المجتمعى لسماع وجهة نظره الخاصة بنص النيابة الإدارية في الدستور.

وأكد مجلس ادارة النادي أنه سوف يتواصل مع كل أعضاء لجنة الخمسين لبيان وجهة نظر النادي وشرح ضرورة التمسك بالنص الذي اعتمدته لجنة نظام الحكم.
الجريدة الرسمية