رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: انتحار أمريكي في السجون المصرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت صحيفة الجارديان إنه تم العثور على ضابط متقاعد بالجيش الأمريكي مقتول بالرصاص في أحد السجون المصرية بعد ستة أسابيع من إلقاء القبض عليه في منطقة بجزيرة سيناء وكان بحوزته جهازا لاسلكيا.


وأشارت الصحيفة إلى أن جيمس هنري "66 عامًا" هو ثاني أجنبي يموت منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي، حيث اعتقل هنري في 29 أغسطس بمنطقة الشيخ زايد في شمال سيناء وهي منطقة يسيطر عليها الجيش ويشن حملات لمكافحة الإرهاب ضد المتطرفين الإسلاميين.

وأوضحت الصحيفة أن هنري أثار الشكوك؛ بسبب حمله خريطة لمصر وجهاز إلكترونيا فألقي القبض عليه، وسجن في الإسماعيلية واعتقل دون محاكمة وما زال الآلاف من المصريين في الاحتجاز دون تهمة بعد الاعتقالات الجماعية.

وأضافت الصحيفة أن هنري وجد ميتا في حمام السجن وبدا أنه أنهى حياته وأكد مسئول أمريكي أن هنري توفي منتحرًا، وتأتي وفاته بعد قتل فرنسي كان محتجزا في مركز شرطة بالقاهرة وقتل من قبل زملائه المعتقلين في شهر سبتمبر.

ورأت الصحيفة أن المشاعر المعادية لأمريكا أمر غير نادر حيث خرق المتظاهرون جدران السفارة الأمريكية في الخريف الماضي احتجاجا على فيلم مسيء للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم،  وطعن أمريكي أيضا خارج مقر السفارة في ربيع هذا العام.
الجريدة الرسمية