رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تتعاقد مع «جلوفر بارك» لتمثيلها سياسيًا في أمريكا

مجموعة جلوفر بارك
مجموعة جلوفر بارك

كشفت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن تعاقد مجموعة جلوفر بارك مع مصر لتقديم الخدمات الدبلوماسية والإستراتيجية والتواصل مع مسئولين أمريكيين بالحكومة ومجتمع الأعمال، ووسائل الإعلام وتعزيز وتسهيل التبادلات بين البلدين.


وحصلت "ذا هيل" على وثائق تؤكد ذلك، ولقد قدمت شركة الاتصالات تلك السجلات لوزارة العدل يوم الجمعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة جاءت من قبل مصر لتوسيع مجالها التجاري وليكون لها نفوذ بارز في واشنطن وكانت مصر تحاول منذ أكثر من عام الضغط للعمل مع مجموعة "بي ا لام" التي تتكون من مجموعة بوديستا ومجموعة ليفينجسون ومجموعة موفيت في يناير لعام 2012.

وأوضحت الصحيفة أن جلوفر ستعمل على إعادة المساعدات الأمريكية لمصر بعد قطعها من قبل إدارة باراك أوباما احتجاجا لعمال العنف التي عقبت عزل الرئيس محمد مرسي من قبل الجيش في 3 يوليو الماضي، وستعمل جلوفر للمضي قدما في خارطة الطريق لبناء مؤسسات لدولة ديمقراطية من خلال انتخابات برلمانية ورئاسية وفقا لسجلات وزارة العدل.

وأضافت الصحيفة أن السجلات وقعت من قبل جويل جونسون العضو المنتدب لجلوفر بارك، وجونسون هو أحد كبار مساعدي الرئيس السابق بيل كلينتون، وهو زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ توم داشل، ولم يتم تحديد شروط عقد الشركة مع مصر حتى الآن وتخطط جلوفر بارك تقديم ذلك الاتفاق في موعد لاحق.

وأوضحت أن بارك ستقوم بصورة مصر والعمل على صقلها في الولايات المتحدة، حيث أظهر استطلاع الرأي للولايات المتحدة للسياسة الخارجية انخفاض صورة مصر لـ 18 درجة عن عام 2010.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن جلوفر بارك إحدى الشركات المتخصصة في تمثيل الحكومات الأجنبية والسياسيين، وأظهرت سجلات العدل أن الشركة عملت في الماضي لحكومتي كولومبيا وجورجيا وكوريا الجنوبية وغيرها.
الجريدة الرسمية