رئيس التحرير
عصام كامل

"المهدي": خطة لإزالة العقارات المخالفة بالتنسيق مع الصاعقة البحرية

جانب من مؤتمر اللواء
جانب من مؤتمر اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية

قال اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة وضعت خطة بالتنسيق مع الصاعقة البحرية لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة عقب عيد الأضحى قائلا: "إن المحافظة بها ٢٦ ألف عقار مخالف". 


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده المهدى بحضور لفيف من الصحفيين وقيادات المرور ومدير الصندوق الاجتماعى الإقليمي محمد وجيه، وأكد خلاله على ضرورة تعديل قانون الإدارة المحلية وتطبيق اللامركزية، مشيرا إلى أن قانون الإدارة المحلية الحالى معطل ومدمر لكل الأعمال.

ووصف المهدى القانون المراد تغييره بأنه معرقل لقرارت الصحة والصرف الصحى، مؤكدا أنه يتسبب في بطء تنفيذ قرارات يكون تنفيذها في مصلحة المواطن.

وطالب المهدى الصندوق الاجتماعى بتفعيل برامج تكثيف العمالة في مشاريع القمامة، موضحا إلى أن تكلفة إزالة القمامة بمفردها ٧٨٥٠ مليون جنيه تتحملها المالية والمحافظة.

وعن مشكلة منطقة برج العرب أكد المهدى أن المحافظة بصدد توصيل الإنارة للبرج على أن تتحمل المصانع المتواجدة بالمنطقة توفير شركات أمن خاصة تكون مسئولة عن تأمين اللمبات والمحولات لمنع سرقتها.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان، لتوفير ١٤ ألف شقة سكنية منها ٥٠ ٪ للعاملين بالمصانع الواقعة هناك، و١٠ ٪ للمواطنين أصحاب المنازل الآيلة للسقوط والباقى لحديث الزواج.

وأكد المهدى أنه رفض تسليم الأرض التابعة للمحافظة لوزارة الآثار، والتي كان عليها المقر القديم، وتم حرقه في ٢٥ يناير، مضيفا أنه سيتم مناقشة إنشاء متحف عليها تابع للمحافظة، لافتا إلى أنه جارٍ الانتهاء من المبنى الجديد الواقع بالطريق الزراعى.
الجريدة الرسمية