رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة تعتمد خطة مواجهة ارتفاع الأسعار

الدكتور حازم الببلاوى
الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

عرض محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية اليوم الإثنين، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار بصفة عامة، وأسعار الخضروات والفاكهة بصفة خاصة.


وأوضح أبو شادي أن هذه الإجراءات تضمن زيادة المعروض من الخضر والفاكهة بشركات المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، وزيادة المعروض من الخضر والفاكهة بمنافذ وزارة الزراعة بأسعار مخفضة، وتشغيل عدد 15 سيارة متنقلة لتوزيع الخضر والفاكهة بالأحياء الشعبية والميادين العامة بالأسعار المخفضة بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وأضاف وزير التموين أنه إلى جانب اتفاق الوزارة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والمجتمع المدني ممثلًا في جمعيات حماية المستهلك وجمعية مواطنين ضد الغلاء والمجتمع التجاري ممثلا في الغرف التجارية وتجار الجملة والتجزئة والمنتجين على تحديد تسعيرة استرشادية، فإنه من المقرر أن تعلن الأسعار أسبوعيا وتراقب بالأسواق، مع تكثيف دور أجهزة الرقابة التموينية والشرطية على الأسواق لمراقبة تنفيذ التسعيرة الاسترشادية.

وأشار أبوشادى إلى أنه في حالة فشل التسعيرة الاسترشادية من خلال عدم التزام التجار بها، ستلجأ الحكومة إلى فرض التسعيرة الجبرية.
الجريدة الرسمية