رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس جامعة بني سويف يرفض الضبطية القضائية.. ويسعى لتسعير الكتب

صورة أرشيفية - مجلس
صورة أرشيفية - مجلس جامعة بني سويف

تابع مجلس جامعة بني سويف نتائج لجنة تسعير الكتب والرسوم الدراسية والتسكين خلال العام الجامعي 2013/ 2014 م، والتي ناقشها رئيس الجامعة مع اتحاد طلاب كليات الجامعة.


وطالب المجلس وزارة التخطيط بتوفير دعم إضافي للجامعة، بمقدار 66.604058 للأعمال التقديرية لأعمال البنية الأساسية لأرض الجامعة بشرق النيل، متسائلين عن تجاهلها إدراج ذلك في موازنة الجامعة في السنوات السابقة.

وفي سياق منفصل، ناقش المجلس عدم تطبيق الضبطية القضائية لأمن الجامعة، مؤكدين أنه لم يصدر قرار في هذا الشأن ممن لهم سلطة إصدار القرار من وزارة التعليم العالي ووزارة العدل والمجلس الأعلى للجامعات ومجلس الوزراء، لافتين إلى أنهم أصحاب القرار في هذا الشأن وليس رئيس الجامعة.

وتمت مناقشة خطاب الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية بشأن خطط تأمين دخول الطلبة للجامعة، وتشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة أمن الجامعة لتنفيذ كل المتطلبات الواردة بالخطاب مع التنسيق مع أجهزة الأمن المختلفة.

وأوضح المجلس خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، أنه يسير في اتجاه عمل دورات للعاملين والطلاب بخصوص حقوقهم وواجباتهم في قانون تنظيم الجامعات ولائحته ومقترحات التطوير عن طريق مركز تنمية الموارد البشرية والتدريس.
الجريدة الرسمية