رئيس التحرير
عصام كامل

"فهمي" يشارك في اجتماعين حول سوريا والصومال بنيويورك

 وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

واصل وزير الخارجية نبيل فهمي أنشطته في نيويورك على هامش مشاركته في أعمال الدورة ال٦٨ للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث شارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري. 

وتناول الاجتماع الذي عقد مساء امس تطورات الأزمة السورية، حيث استمع الى إحاطة من المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي في هذا الشأن.

وقد نقل فهمي للاجتماع موقف مصر تجاه الأزمة السورية وأهمية التركيز علي الإعداد لمؤتمر جنيف ٢ ، في إطار دعم الحل السياسي لهذه الأزمة. 

وناقش الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية ومسار المباحثات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وجدد فهمي خلال الاجتماع مواقف مصر الثابتة والداعمة لحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية. 

كما شارك وزير الخارجية نبيل فهمي خلال تواجده في نيويورك في اجتماع لجنة اتصال منظمة التعاون الإسلامي الخاصة بالصومال، حيث ركز الاجتماع على سبل دعم الحكومة الصومالية لتمكينها من أداء مهامها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمي أدلى خلال الاجتماع ببيان مصر والذي تضمن تأكيد دعم مصر لحكومة الصومال بشتى السبل والوسائل بما في ذلك الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية والتدريب والدعم الفني، وذلك بما يساعد الحكومة الصومالية على أداء وظائفها لتحسين أوضاع الشعب الصومالي.

الجريدة الرسمية