رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس عمداء جامعة بنها يقرر إلغاء الضبطية القضائية بالجامعة

جامعة بنها - صورة
جامعة بنها - صورة ارشيفية

قرر مجلس عمداء جامعة بنها خلال اجتماعه الذي عقد مساء اليوم السبت، برئاسة الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة إلغاء الضبطية القضائية للأمن المدني داخل الحرم الجامعي.


وأضاف المجلس - في بيان صادر اليوم - أن كل جامعة لها ظروفها الخاصة وجامعة بنها لها طابع إقليمي ريفي يكاد يقترب من الأسرية الأمر الذي يساعد الأمن المدني على السيطرة على أحداث طارئة قد تحدث وتوفير الحماية الأمنية للطلاب خلال الدراسة.

ودعا البيان الطلاب إلى ضرورة خلع رداء الحزبية داخل الحرم الجامعي خاصة في ظل الظروف الحالية والتي تتطلب منا جميعا الحرص على وحدة النشاط الطلابي وعدم السماح بمزيد من الانقسامات والاستقطاب بين طلاب الجامعة وتدعيم الأنشطة الطلابية والأفكار الجديدة والمبادرات الطلابية داخل الجامعة خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أكد زين سرحان، مدير إدارة الأمن المدني بالجامعة أن أفراد أمن الجامعة يستطيعون السيطرة على الطلاب بدون قانون الضبطية القضائية خاصة في ظل حالة الاحتقان بين الطلاب داخل الجامعات.. مشيرا إلى أن استخدامها في الوقت الحالي سوف يحول الجامعات إلى ساحات معارك بين الطلبة وأفراد الأمن المدني داخل الحرم الجامعي.
الجريدة الرسمية