رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. اللواء محمد نورالدين: أهالي «دلجا» يملكون أسلحة تفوق الشرطة

فيتو

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق: قوات الجيش والشرطة اقحتمت قرية دلجا بالمنيا والقت القبض على 52 من مؤيدى مرسي، حيث كان يوجد اختلال أمنى غير عادى في دلجا، كما يوجد لدى أهالي دلجا كمية من الأسلحة تفوق أسلحة الشرطة نفسها.


وأضاف خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، مساء اليوم الاثنين، أن قرية دلجا لها 36 مدخلًا ومخرجًا واحتاجت 6 تشكيلات أمنية وطائرات حربية لمحاصرتها، ويوجد حاليًا فرق أمن في "دلجا" مكونة كل منها من ضابط وخمسة مجندين يقومون بالتفتيش في كل الأماكن بحثًا عن أشخاص محددين بالاسم أسهموا في عمليات إجرامية.

وأشار إلى أنه أثناء اعتصام رابعة العدوية اخترق الإخوان 7 مراكز شرطة في المنيا، وقاموا بحرقهم بالكامل، لافتًا إلى أن المنيا منبع للجماعات الإسلامية، وكان لابد من تطهيرها من فترة كبيرة من تلك الجماعات الإرهابية.

وتابع قائلًا: إنه راضٍ عن أداء الداخلية اليوم، وكل يوم الداخلية تكون أفضل مما سبق، والشرطة أكثر جهة قدمت تضحيات للوطن، حيث قدمت 80 شهيدًا ومئات المصابين بعهات مستديمة ومازالت الشرطة تقدم الكثير حفاظًا على أمن وأمان البلد، مشيرًا إلى أن الشرطة تحتاج إلى إمكانيات متطورة وتقنيات حديثة وأساليب تدريب لضباط الشرطة في مواجهة الإرهاب.

وأشار إلى أنه يوجد 70 طالبًا في كلية الشرطة دخلوا في عهد الإخوان لابد من حدوث مراجعة لهم لأنهم خطر على الأمن القومى.
الجريدة الرسمية