رئيس التحرير
عصام كامل

فشل محادثات "كمبوديا" لإيجاد تسوية سياسية

 رئيس الوزراء الكمبودي
رئيس الوزراء الكمبودي هون سين

فشلت المحادثات التي أجريت اليوم السبت، بين رئيس الوزراء الكمبودي هون سين، وزعيم أكبر حزب معارض في البلاد؛ حيث لم ينجح الطرفان في التوصل إلى تسوية سياسية تنهى الأزمة التي تشهدها البلاد منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وأفادت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن المعارضة في كمبوديا تعهدت بتنظيم موجة احتجاجات جديدة بدءا من يوم غد، إلى جانب مقاطعة أولى جلسات البرلمان الجديد المقرر أن تعقد في الـ23 من الشهر الجاري، وذلك في حال عدم الاستجابة إلى مطالبها بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة، لكشف الخروقات التي وقعت أثناء الانتخابات، وهو ما رفضته الحكومة. 

وقد انعقد اجتماع اليوم، بناء على دعوة من الملك نورودوم سيهامونى، في مقر القصر الملكي بالعاصمة، فيما قد استغرق نحو 20 دقيقة خرج بعدها رئيس الوزراء هون سين، الذي يحكم البلاد منذ 28 عاما، دون إبداء أي تعليقات.

يشار إلى أن الحزب الحاكم حصل على 68 مقعدا مقابل 55 لحزب الإنقاذ الوطنى لكمبوديا المعارض، الذي يقوده سام رينسي في الانتخابات التي أجريت في وقت سابق من الشهر الجاري، وأعقبتها خروج آلاف الأشخاص في تظاهرة في العاصمة بنوم بنه للاحتجاج على تزوير هذه الانتخابات.
الجريدة الرسمية