رئيس التحرير
عصام كامل

صبيح: بيان "القدس" تمت الموافقة عليه بالإجماع من الجامعة العربية

السفير محمد صبيح
السفير محمد صبيح

أكد الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير محمد صبيح، أن مجلس الجامعة وافق بالاجماع على البيان الخاص بالقدس، والذي تم إصداره في ختام اعمال مجلس الجامعة اليوم الأربعاء.


وقال صبيح، في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية في ختام أعمال مجلس الجامعة على مستوى المندوبين في جلسته الطارئة اليوم الأربعاء في مقر الجامعة أن البيان الذي صدر بالاجماع في ختام الاجتماع مساء اليوم، يطالب بالوقف الفوري لكل الانتهاكات التي تمارسها القوات الإسرائيلية ضاربة بعرض الحائط القوانين الدولية وعدم إحترام القرارات ذات الصلة واتفاقيات جنيف الرابعة الخاصة بالقدس.

وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قدم في اجتماع مجلس الجامعة عرضا وافيا بما يجري في القدس من انتهاكات خطيرة وهي عبارة عن اقتحامات يومية لمسؤولين اسرائيليين بالإضافة إلى عناصر إسرائيلية تدعو إلى هدم المسجد الأقصى المبارك.

وأشار صبيح إلى أن مجلس الجامعة قرر بطلب من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بتوجيه رسائل للجنة الرباعية وأمين عام الأمم لمتحدة والولايات المتحدة الأميريكة وروسيا الاتحادية والاتحاد الأوربي لتوضيح ما تمارسه إسرائيل من اقتحامات شبه يومية للمسجد الأقصى والانتهاكات بحق القدس.

وأضاف صبيح بأنه سيتم دعوة سفراء الاتحاد الأوربي للتدخل العاجل ووقف الانتهاكات الخطيرة التي تتعرض لها القدس وأخرها كان تصريح مدير الشرطة الإسرائيلية بالأمس.

يذكر أن مجلس الجامعة عقد اليوم جلسة طارئة برئاسة مندوب ليبيا في الجامعة العربية عاشور بوراشد، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، لبحث تطورات الأزمة السورية وتمت الموافقة من المجلس بإضافة بند على جدول أعمال الاجتماع لبحث ما تتعرض له القدس من انتهاكات واقتحامات للمسجد الأقصى، وذلك بناء على طلب سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا.
الجريدة الرسمية