رئيس التحرير
عصام كامل

"المسلماني" خلال لقائه قيادات "العربي للعدل والمساواة": القبائل العربية لها دور في حماية حدود الوطن.. فريج: البدء بانتخابات رئاسية لدعم خارطة الطريق.. الكفراوي: على الحكومة الإسراع بتنمية شاملة لسيناء

أحمد المسلماني المستشار
أحمد المسلماني المستشار الإعلامي

التقى أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية، قيادات الحزب العربي للعدل والمساواة، يأتي ذلك في إطار المشاورات السياسية التي تجريها مؤسسة الرئاسة مع مختلف القوى السياسية.


قال الشيخ على فريج، رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة -خلال مؤتمر صحفى مشترك بين قيادات الحزب وأحمد المسلمانى المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت: إنه يجب البدء بانتخابات الرئاسة أولا دعما لخارطة الطريق التي ترعاها القوات المسلحة، موجها التحية لوزيرى الدفاع والداخلية ورجال القوات المسلحة والشرطة لما يبذلونه من أجل الوطن.

وأضاف فريج أن الحزب يفضل الانتخابات البرلمانية أولا، ثم تتبعها انتخابات رئاسية، والالتزام بخارطة الطريق بالكامل، مشيرا إلى أن رأى الحزب يرى تطبيق نظام الانتخابات الفردى في هذه المرحلة لخدمة المجتمع.

وأكد أن الحزب قرر طرح فكرة إلغاء مجلس الشورى والاكتفاء بغرفة واحدة، كما تم طرح تحويل مجلس الشورى إلى مجلس للعائلة يقدم المشورة لمجلس الشعب.

وأشار أن الحزب مع استمرار مبدأ نسبة 50 % من العمال والفلاحين مع وضع ضوابط لتلك العملية وتمثيل حقيقى من خلال القانون، وأنه يجب تفعيل دور القبائل العربية في الملف الأمنى لتوفير الأمن والأمان في إطار القانون من خلال اختيار عناصر معينة ومنح صكوك الملكية لقاطنى المحافظات الحدودية.

وتابع إنه يجب على الدولة الاهتمام بشباب المحافظات ورعايتهم اجتماعيا وثقافيا، وأن الحكومة يجب أن توسع قبول شباب القبائل في الكليات العسكرية والشرطة حتى يتم القضاء على الفروق الفردية والوساطة في الاختيارات حتى يتم تقديم سواعد شبابية من أبناء تلك المحافظات الحدودية لحماية تلك البلاد مع البدء في تنمية حقيقية لسيناء.

ومن جانبه، دعا المهندس حسب الله الكفراوى، الرئيس الشرفى للحزب العربى للعدل والمساواة، الذراع السياسية للقبائل العربية، إلى تكاتف الجميع للخروج من الأزمة الراهنة، قائلا: "إن مصر غنية بمواردها وضرب مثال على ذلك بسيناء والوادى الجديد، مشيرا إلى أنه رفض الانضمام لأكبر ثلاث أحزاب في مصر حاليا، معربا عن سعادته بالانضمام للحزب.

وأضاف: "إن سيناء عانت من ظلم بين نتيجة غباء الرؤساء السابقين، وجاء الوقت لتشهد طفرة في كل المجالات، ويجب على الحكومة الحالية الإسراع بتنمية سيناء تنمية شاملة".

وقال أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت عدلى منصور، خلال اللقاء، إنه سينقل رسالة المهندس حسب الله الكفراوى إلى الرئيس الخاصة بتنمية سيناء، معلنا أنه استمع إلى العديد من الموضوعات مثل إنشاء مجلس قومى للقبائل لحل المشكلات لدعم الأمن القومى.

وأضاف المسلمانى أنه يتمنى من شباب القبائل العربية أن تساهم في تقدم الوطن، قائلا: "إن حواس الوطن في خطر بما يحدث في سيناء، مشيرًا إلى الدور الكبير للقبائل العربية في الحفاظ على حدود الوطن.

وتابع: "إن هناك عملية تبوير منظمة للجيوش العربية، مشيدا بدور الحزب العربى للعدل والمساواة في مساندة الموقف المصرى تجاه الأزمة السورية، وتمنى المسلمانى عودة النهضة للشعب العراقى، كما أشار إلى خروج أكثر من 200 ألف نازح يخرج من سوريا يوميا.

واستطرد: "إنه لا يوجد ما يسمى بالمجتمع الدولى، ولكن هناك القوة الدولية، والمجتمع الدولى خرافة ولا يوجد ضمير دولي يتم التعويل عليه، التعويل على الداخل، ويجب مواجهة الفقر والجهل والمرض في آن واحد والاستمرار في التقدم الاقتصادى الداخلى للنهوض بالدولة المصرية".
الجريدة الرسمية