رئيس التحرير
عصام كامل

مدينة زويل: طلاب "النيل" غير مؤهلين للدراسة بالمدينة

مدينة زويل للعلوم
مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

أكدت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن هناك حملة إعلامية ممنهجة يقودها رئيس مجلس أمناء جامعة النيل وكذلك رئيس الجامعة تتضمن الكثير من المغالطات ومحاولة تضليل الرأى العام في محاولة لتسييس القضية.


مشيرا إلى أن محكمة جنح الشيخ زايد في القضية 3390 لسنة 2012 بتاريخ 31 / 7/2013 قضت بحبس الطالبين بجامعة النيل حامد أبوالدهب ومحمد جبر 3 شهور وغرامة 1001 ج بسبب اعتدائهما على الدكتور يحيي إسماعيل مدير مركز النانو إلكترونيك بمدينة زويل في حادثة غير مسبوقة.

أضافت في بيان لها صدر منذ قليل، أن المدينة تؤكد مجددا أن موقفها سليم وتعمل طبقا للقانون 161 لسنة 2012 والذي لا يمكن الطعن عليه وحدد مكان وأهداف ومكونات المشروع.

وأوضح البيان أن إدارة المدينة لا تألوا جهدا في مساعدة الحكومة المصرية والدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء في إيجاد حل لجامعة النيل الخاصة وطلابها الخمسين بما يضمن لهم الاستمرارية.

ولكن من دون دخول مقر المدينة المملوك للشعب المصري ودافعي الضرائب الذي تشغله مدينة زويل بالقانون وبحكم حيازة وقرارات تخصيص سليمة تتعارض مع حكم القضاء الإدراي الخاص بجامعة النيل والذي لم ينظر شقه الموضوعي بعد.

إضافة إلى أنه حكم يستحيل تنفيذه قانونا كما أن المدينة تقبل المتفوقين فقط دون النظر إلى قدرتهم المالية وتعمل طبقا للمعايير العالمية وهو مالا ينطبق على أعضاء هيئة تدريس وطلاب النيل.

يذكر أن الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى أعلن عدم بدء العام الدراسى إلا بعد انتهاء أزمة طلاب النيل ولن يقبل أن يقوم طلاب النيل بالدراسة في الشارع.
الجريدة الرسمية